اغلاق
اغلاق

"جمعية محامون من أجل إدارة سليمة": استمرار المحاولات الحثيثة لتعيين المقربين في مجلس كفرقرع المحلي

WAZCAM, تم النشر 2021/03/09 23:02

 

"جمعية محامون من أجل إدارة سليمة": استمرار المحاولات الحثيثة لتعيين المقربين في مجلس كفرقرع المحلي    

 

نجحت جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، بوقف تعيين قريبة لرئيس المجلس في كفرقرع، اختارها المجلس لمنصب مديرة وحدة الشبيبة، وذلك رغم صلة القرابة الّتي تربطها بالرئيس وعدم استيفائها شروط الوظيفة كما جاء في دعوى الجمعية. بعد الدعوى بأيام أبلغ الرئيس المحكمة بأن الموظفة سحبت ترشحها للمنصب.

يذكر أن الجمعية تابعت محاولات عديدة لتعيين أقارب وموظفين لا يستوفون الشروط في السنة الأخيرة، سرعان ما أعلن المجلس تراجع الموظف عنها أو تعليلات أخرى بعد التوجه بإخطارات للمجلس، أو التوجه للقضاء.

وكانت الجمعية قد تقدمت بدعوى أخرى في شهر أيار الماضي (نشرت تفاصيلها ببيان مفصل)، لإبطال اختيار مرشحة لمنصب المراقب الداخلي تربطها علاقة قرابة بأطراف داخل المجلس إضافة لعدم استيفائها شروط المنصب (كما فصلت الدعوى)، وبعيد تقديم الدعوى أبلغ المجلس المحكمة بسحب الموظفة لترشيحها.

كذلك، في مرحلة مبكرة من العام الماضي توجهت الجمعية للمجلس بإخطار يتعلق بقريب آخر للرئيس، اختير لمنصب مدير وحدة ترخيص المصالح التجارية، وبعد يومين من التوجه جاء رد المجلس بأن الرئيس قرر عدم المصادقة على الاختيار، "دون علاقة لتوجه الجمعية" كما جاء في الرد.

إضافة إلى ما ذكر، تابعت الجمعية خلال العام الأخير محاولة المجلس تعيين قريبة لرئيس المجلس لمنصب مديرة قسم المشتريات - الّذي لم يحظ بموافقة وزارة الداخلية في نهاية المطاف، كما ونجحت في إبطال مناقصة غير قانونية انتقصت من الشروط الأساسية للمنصب. 

للأسف محاولات تعيين الأقارب وموظفين لا يستوفون الشروط تتكرر في مجلس كفرقرع، وبعد التوجه للقضاء أو التوجه بإخطار للمجلس يطالعنا المجلس بردود مثل انسحاب المرشح، عدم قبول الرئيس اختيار الموظف وكم من الشعارات حول قانونية التعيينات والّتي لا تخلو في بعض الأحيان من كيل التهم للجمعية. حريٌ بالمجلس العمل (قولًا وفعلًا) لضمان قانونية التعيينات ومنع الأخطاء والتجاوزات دون الحاجة للتوجه للقضاء.

heightقد يهمك ايضا