اغلاق
اغلاق

الحكومة تصادق رسميا على خطة نتنياهو لتعزيز امن البلدات العربية ومكافحة الجريمة والعنف

WAZCAM, تم النشر 2021/03/01 17:46

صادقت الحكومة اليوم (الإثنين) على خطة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتعزيز امان المجتمع العربي وتقليص الجريمة بميزانية 150 مليون شيكل ، لذلك قال رئيس الوزراء "هذا نبأ عظيم للمجتمع العربي في إسرائيل. أشكر وزراء الحكومة الذين وافقوا على الاقتراح الذي يهدف إلى معالجة الظواهر الإجرامية في الوسط العربي وتعزيز الشعور بالأمن الشخصي لسكان البلدات العربية.

واضاف:"هذا قرار مهم سيساهم بشكل كبير في المجتمع العربي ويحسن مستوى الأمن في. أود أن أشكر جميع الوزراء والوزارات الحكومية الذين شاركوا في عملية العمل لصياغة الخطة والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء تساحي برافرمان.

من أجل تنفيذ الخطة، تم تخصيص 150 مليون شيكل لبناء وتوسيع خمسة مراكز شرطة جديدة وقائمة ، ومحطتي إطفاء ، وإنشاء مباني متعددة الأغراض لخدمة المجتمع في البلدات العربية ، وإنشاء وحدة خاصة في الشرطة الإسرائيلية لمكافحة الجريمة في الوسط العربي ، وهي فريق من مديري الوزارات الحكومية التي تتعامل مع الجريمة والعنف ، والتي تم تشكيلها لاحقًا بتوجيه من رئيس الوزراء.

كما تنص الخطة على أن وزارة الأمن الداخلي والشرطة الإسرائيلية ستشجع عمليتين منظمتين لجمع الأسلحة والقيام بأنشطة عملياتية مكثفة لضبط الأسلحة غير المشروعة في المجتمع العربي ، وكذلك تشكيل فريق مشترك بين الوزارات للتعامل مع الأسلحة غير المشروعة التي تدخل الأراضي الإسرائيلية.

كما يتضمن البرنامج حملة إعلامية ضد العنف في المجتمع العربي بقيمة حوالي مليون شيكل من ميزانية ديوان رئيس الوزراء. بالإضافة إلى ذلك ، سيعمل فريق محترف على تعزيز برامج معالجة العنف الأسري التي سيتم استيعابها في المجتمعات العربية ، مع إعطاء المرونة المحلية لتكييف البرامج مع الاحتياجات الخاصة للمجتمع العربي وسيتم اتخاذ مزيد من الإجراءات لتعزيز المجتمع العربي وتقوية الآليات الاجتماعية المجتمعية للتعامل مع الجريمة والعنف.

 

 

heightقد يهمك ايضا