اغلاق
اغلاق

اولمبياد اليابان 2021: خطر الإلغاء يظهر من جديد والتخبطات تزداد

WAZCAM, تم النشر 2021/01/23 12:10

80% من اليابانيين يؤيدون التاجيل بسبب تفاقم وباء كورونا

الافتتاح المقرر بتاريخ 23 تموز 2021، والخسائر تقدر بـ 25 مليار دولار   

بعد ان تم تأجيل أولمبياد طوكيو قبل 10 أشهر، تعود التخبطات مرة اخرى الآن، قبل أقل من 7 أشهر من تاريخ اطلاقها الجديد، حيث يتم اخفاء الكلمة المروعة: "تم الإلغاء". خلصت الحكومة اليابانية بشكل خاص إلى أنه يجب إلغاء الألعاب، حسبما ذكرت صحيفة The Times، نقلاً عن مصدر حكومي رفيع لم تذكر اسمه. وقال المصدر "لا أحد يريد أن يكون أول من يقول ذلك لكن الإجماع أنه صعب للغاية". "شخصيا، لا أعتقد أن ذلك سيحدث". ومن المقرر افتتاح العاب طوكيو بتاريخ 23 تموز لتستمر حتى 4 اب 2021.

قال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الخميس "ليس لدينا في هذه اللحظة أي سبب على الإطلاق للاعتقاد بأن الألعاب الأولمبية في طوكيو لن تفتتح في 23 يوليو"، مضيفًا أنه لا توجد "خطة ب".

يوشيهيدي سوجا، الذي أصبح رئيسًا للوزراء قبل أربعة أشهر فقط، يصور الغاء الألعاب على أنها "دليل على هزيمة الإنسانية لفيروس كورونا".

وانقلب الرأي العام ضد الألعاب، حيث قال 80٪ من المواطنين اليابانيين إنه يجب تأجيلها مرة أخرى أو إلغاؤها. ومع انخفاض شعبية سوجا وسط الموجة الثالثة، فإنه يميل إلى الاستماع إلى الناس - خاصة مع إجراء انتخابات في وقت لاحق من هذا العام.

بالأرقام: سيكون إلغاء الأولمبياد كارثة مالية لليابان، التي أنفقت أكثر من 25 مليار دولار على الاستعدادات، معظمها من الأموال العامة. لكن تنفيذ الإجراءات المضادة ضد COVID-19 بمجرد وصول الرياضيين يضيف المزيد من التكاليف. ومع احتمال عدم وجود متفرجين ، سيكسب المنظمون المحليون 0 دولار من مبيعات التذاكر.

خلاصة القول: سواء كان الإلغاء في الأفق أم لا، فإن حالة عدم اليقين الخطيرة تحيط بألعاب طوكيو. وبين الألعاب الأولمبية والبارالمبية، فإن مصير 15 ألف رياضي معلق على المحك.

في حالة تحسن الموقف بشكل كبير، من المحتمل ألا يتم اتخاذ قرار نهائي حتى آخر موعد ممكن، والذي من المحتمل أن يكون 25 مارس.

heightقد يهمك ايضا