اغلاق
اغلاق

الامارات تحسّن علاقاتها مع تركيا لبث أجواء جديدة في المنطقة

WAZCAM, تم النشر 2021/01/19 10:54

اعلن مؤخرًا عن تعيين سفير جديد لتركيا في الامارات (توغاي تونغر)، قالت صحيفة تركية، إن اتصالات تجرى بين أنقرة وأبوظبي بهدف تحسين العلاقات، في وقت عادت فيه معاملة منح المواطنين الأتراك تأشيرة الدخول للإمارات إلى طبيعتها، بعد التضييق عليها في الفترة السابقة. ونقلت صحيفة "تركيا" عن مصادر دبلوماسية، أنّه بعد المواقف الحازمة التركية على مدار 3 سنوات مع أبوظبي والرياض، وعودة العلاقات إثر المصالحة الخليجية بين قطر والسعودية والإمارات، وصلت رسائل إيجابية إلى أنقرة، وكانت أكثر الرسائل المفاجئة من الإمارات التي أعلنت عن رغبتها بتحسين العلاقات مع تركيا، وأن أنقرة في حالة تواصل مع أبوظبي.

ويرى محللون أنّ تعيين هذا السفير، الشهر الماضي، قد يلعب دوراً في تحسين العلاقات؛ لأنّه كان له دور أيضاً في فترة تحسين العلاقات مع إسرائيل وعمل في قسم معني بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقبل أيام، أعلن قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن بلاده ترغب في تطبيع العلاقات مع تركيا، فيما أعرب عن تطلعه لتحسين العلاقات بين أنقرة والقاهرة، مضيفاً، في مقابلة تلفزيونية، "نقول لتركيا بأننا نريد علاقات طبيعية تحترم السيادة، لا يوجد لدينا أي سبب لكي نختلف مع تركيا، فلا توجد مشكلة، ونرى اليوم أن المؤشرات التركية الأخيرة مثل الانفتاح مع أوروبا مشجعة".

heightقد يهمك ايضا