اغلاق
اغلاق

محكمة اسرائيلية تمنع عرض فيلم "جنين جنين" وتلزم الفنان محمد بكري بدفع تعويضات

WAZCAM, تم النشر 2021/01/12 0:15

قضت المحكمة المركزية في مدينة اللد  وسط اسرائيل بمنع عرض فيلم "جنين جنين" وامرت بمصادرة كافة نسخ الفيلم في اسرائيل، كما الزمت قاضية المحكمة العليا الفنان والمخرج محمد بكري بدفع مبلغ تعويضات بقيمة 175 الف شاقل لمقدم الدعوى ، وايضا دفع مصاريف الدعوى القانونية بقيمة 50 الف شاقل.  

واقرت المحكمة في قرار الحكم الصادر بدعوى التشهير التي رفعت بحق بكري مساء الاثنين انه :"يحظر عرض وتوزيع فيلم "جنين جنين" في اسرائيل وبموجب هذا صدر امر بمصادرة كافة نسخ الفيلم في اسرائيل". 

واشارت القاضية في قرار الحكم الصادر "ان بكري لا يمكنه ان يحتمي بموجب تدابير الحماية المنصوصة في قانون حظر التشهير، في حال وجد انه لا يوجد حقيقة في الامور التي نشرت في الفيلم، لا يوجد حسن نية في عرضها، ولم تتخذ اي خطوات ، ولا حتى خطوات معقولة لاثبات الادعاء المزعوم المنسوج في ما نشر". 

ورفضت في السابق دعوى تشهير ضد الفيلم من قبل خمسة جنود ضد بكري، رغم ان قرار الحكم اقر ان الفيلم يتضمن تشهير، وذلك لان الجنود الخمسة لا يظهرون في الفيلم. لكن مقدم هذه الدعوى التي تم تقديمها عام 2016 يظهر في الفيلم ويقول انه تم تشويه سمعته من خلال ظهوره فيه خلال مشاركته في العملية العسكرية في مخيم جنين عام 2001. 

 

heightقد يهمك ايضا