اغلاق
اغلاق

هجوم الكتروني على الاخبار اللبنانية بسبب فضح دور السعودية في التطبيع

WAZCAM, تم النشر 2020/12/24 8:38

تعرضت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، لهجوم إلكتروني واسع، من قراصنة وصفتهم بـ"المحترفين"، عبر زيادة الحمل على خوادم الموقع، ما أدى إلى تعطله، بسبب ملف حول التطبيع. وقالت الصحيفة إن القراصنة أرسلوا، أرسلوا أكثر من 200 مليون مستخدم مزيف إلى الموقع خلال 48 ساعة.

وجاء الهجوم بعد ساعات من نشر وثائق حول تطبيع العلاقات مع إسرائيل، ومنها وثيقة تستشهد بتقدير رئيس المخابرات السعودية بفوائد التطبيع. يذكر أن الصحيفة نشرت سلسلة تقارير تتحدث عن دور الرياض في التطبيع مع إسرائيل، بعنوان "السعودية – ليكس": فوائد التطبيع مع إسرائيل.

واستعرض التقدير أبرز الأنشطة التطبيعية الخليجية مع إسرائيل منذ التسعينيات، ويتضمّن تفسيرات للتقارب الخليجي - الإسرائيلي الحالي، كما يقدم توقعاً لكيفية وأوجه الاستفادة السعودية من إسرائيل.

وبعنوان "السعودية راعية التطبيع مع العدوّ"، نقلت صحيفة "الأخبار"، عن دبلوماسي مغربي، أن الرياض كانت على الدوام لاعباً مهماً في هذا المجال. حيث "لا ينفي الدبلوماسي العلاقات التاريخية التي ربطت العائلة الحاكمة المغربية بالمنظّمات اليهودية العالمية، وانعكاس ذلك علاقات مع المنظمات الصهيونية الداعمة لإسرائيل". وأقرّ بأن العلاقات مع إسرائيل أكثر عمقاً من العلاقات التي ربطت حكام "آل سعود" مع العدو.

وفي تقرير آخر بعنوان "تقدير رئيس الاستخبارات السعودية: حدود الاستفادة الخليجية من إسرائيل"، في عام 2018، قالت الصحيفة، "قدّم رئيس الاستخبارات العامة الفريق أول خالد الحميدان إلى الديوان الملكي السعودي تقريراً مصنّفاً (سريّاً للغاية)، يتضمن تقديراً أمنياً حول "مسار التطبيع بين إسرائيل ودول الخليج وحدود الاستفادة الخليجية من إسرائيل".

heightقد يهمك ايضا