اغلاق
اغلاق

بدوافع عنصرية - تقديم لائحة اتهام ضد المستوطن الذي احرق كنيسة "الجتسمانية" بالقدس

WAZCAM, تم النشر 2020/12/10 23:52

قدمت، اليوم الخميس، لائحة اتهام ضد المستوطن الذي أقدم على محاولة احراق كنيسة "الجتسمانية كل الأمم" في القدس يوم الجمعة الماضية، ومدد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية .

وأوضح وديع أبو نصار مستشار مجلس رؤساء الكنائس في الأراضي المقدسة أن النيابة العامة قدمت للمحكمة لائحة ضد المعتدي "يهوشاع الكوبي" الذي اعتدى يوم الجمعة الماضي على كنيسة "جميع الأمم".

وحسب لائحة الاتهام "فإن الدوافع لدى المستوطن لإحراق الكنيسة هي عنصرية أو عداء للجمهور بسبب الدين- انتقاما لما فعله المسيحيون لشعب إسرائيل في اليونان وروما".

وأدى الحريق إلى إلحاق الضرر بعدد من مقاعد الكنيسة وبالأرضية الفسيفساء الفريدة من نوعها، وقدرت الخسائر بمئات الآف الشواقل.

الحارسان فادي نقوديم مسؤول الأمن خارج الكنيسة، وخليل خلف مسؤول الأمن بالداخل، كانا قد منعا اشتعال النيران داخلها، فالأول قام بإمساك المستوطن الذي حاول الهرب، أما الثاني فقد أطفأ النيران ومنع امتدادها.

وأوضح خليل خلف لوكالة معا أنه كان يقف داخل الكنيسة، وخلال عمله، سمع صوت سكب مياه ولدى تفقده الأمر، فإذا بمستوطن يقوم برش مادة "تبين بأنها مادة مشتعلة" على الكراسي ويشعل النار ويلوذ بالفرار، فأخذ بالصراخ ومناداة فادي مرددا حرق الكنيسة.

أما الحارس فادي قال:" سمعت صراخ خليل، ولحقت بالمستوطن الذي هرب باتجاه الشارع الرئيسي، وتمكنت من الامساك به وتثبيته على الأرض حتى حضرت الشرطة بعد حوالي 10 دقائق"، مضيفا:" ما جرى الجمعة في الكنيسة حدث خلال ثوان معدودة "ولع النار وهرب"، فقد دخل الكنيسة كأي سائح أو شخص يريد زيارتها، ومعه زجاجة "ماء... والتي تبين بأن بداخلها البنزين".

بدوافع عنصرية - تقديم لائحة اتهام ضد المستوطن الذي احرق كنيسة "الجتسمانية"

heightقد يهمك ايضا