اغلاق
اغلاق

نقابة المعلمين تطالب الحكومة بتوزيع كافة الصفوف لمجموعات (كبسولات)

WAZCAM, تم النشر 2020/10/12 13:44

يافة بن دافيد: كان هناك متسع من الوقت طوال عدة اشهر لتجهيز المدارس، لكن الحكومة تهتم بالاعلانات ووسائل الاعلام، ولا تتيح للطواقم التربوية ومدراء المدارس والمعلمين للاستعداد كما يجب لافتتاح جهاز التعليم بشكل آمن

 

اشترطت نقابة المعلمين من مجلس الكورونا الحكومي اعادة العمل في جهاز التعليم بفصل جميع الصفوف التعليمية الى مجموعات مصغرة (كبسولات) من جيل الحضانة فما فوق، كشرط أساسي لا تنازل عنه. وطالبت النقابة عدم فتح المدارس والمؤسسات التعليمية في البلدات التي تعتبر حمراء.

وسيتسبب هذا الطلب باجراء نقاشات جدية وعرقلة المساعي لاعادة فتح المدارس للأجيال المبكرة، حتى صفوف الرابع. حيث ينوي مجلس الكورونا الحكومي بالتعاون مع وزارة المعارف مناعادة التعليم حتى الصف الرابع بدون فصل الصفوف الأولى حتى الصف الثالث. لكن إصرار النقابة سيتسبب بإعادة الاستعدادات بشكل مغاير، الامر الذي يتطلب توفير مزيدًا من الغرف التدريسية والطواقم التعليمية. أي المزيد من الميزانيات والاحتياجات.

واحتجت يافة بن دافيد علة اهمال الحكومة المستمر في اعداد المدارس وجهز التعليم بالمرافق والإجراءات اللازمة لمواجهة ازمة كورونا، وقالت انه كان هناك متسع من الوقت طوال عدة اشهر للقيام بهذه التجهيزات لكن الحكومة تهتم بالاعلانات ووسائل الاعلام، ولا تتيح للطواقم التربوية ومدراء المدارس والمعلمين للاستعداد كما يجب لافتتاح جهاز التعليم بشكل آمن.

كذلك تطالب نقابة المعلمين بنشر المعلومات حول الإصابات بفيروس كورونا في المدارس بشكل دوري، وإيجاد حلول للمعلمين الذين سيتركوا أولادهم في البيت بعد عودتهم للعمل في المدارس.

 

heightقد يهمك ايضا