اغلاق
اغلاق

سلطة المنافسة الاقتصادية تصادق على اندماج فينيسيا واور الوم لاستيراد الواح الزجاج

WAZCAM, تم النشر 2020/08/30 14:09

  

صادقت سلطة المنافسة الاقتصادية على الدمج بين شركتي "فينيسيا" و"اور الوم"، في مجال استيراد الزجاج المسطح، حيث من المتوقع ان يشكل هذا الاندماج القوة الأكبر في البلاد في مجال استيراد الزجاج المسطح الصناعي للاستخدامات العمرانية والصناعية. وكانت شركة فينيسيا قد أغلقت مصنعها في المنطقة الصناعية تسيبوريت التابعة لبلدية نوف الجليل (نتسيرت عليت سابقًا)، والواقعة بين بلدتي المشهد وكفركنا. وتحولت فينيسيا الى استيراد الزجاج من تركيا والصين بعد اغلاق مصنعها وفصل 300 عامل في منتصف أيار المنصرم.

وكانت احدى الادعاءات الأساسية لفينيسيا ان الاستيراد من الصين وتركيا يتسبب بخسائر كبيرة ومنافسة شديدة لا تستطيع الشركة الاستمرار بتحمل اعبائها. وتسببت ازمة كورونا بزيادة الواح الزجاج المكدسة في المخازن بسبب عدم إمكانية وقف الفرن الرئيسي في المصنع عن العمل، وازدياد كميات الزجاج غير المباعة في كافة انحاء العالم، الأمر الذي زاد من الصعوبات المالية لفينيسيا، واتخاذ القرار باغلاق المصنع.

وفي اعقاب الاندماج مع "اور الوم" وهي الشركة الفرعية لشركة الوم جولد من اكبر شركات صناعة الالومونيوم، وتشكل ذراعها في مجال الزجاج المسطح، ستحول فينيسيا العديد من العقارات والأراضي التابعة لها لاعدادها لاقامة مراكز ومعامل لاستيعاب الالواح المستوردة، وستحول فينيسيا اعمالها الإدارية والمالية الى اور الوم لتوسيع اعمال الاستيراد المشتركة وتسويق الزجاج المسطح في البلاد.    

heightقد يهمك ايضا