اغلاق
اغلاق

خلافات جديدة بين الليكود وكحول لفّان في الساعات الأخيرة لحسم القرار بالانتخابات!

WAZCAM, تم النشر 2020/08/24 18:20

 

خلافات حاسمة حول تعيين المستشار القضائي والمدعي العام القادمين!
وحالة من الترقب في الكنيست حول 
استمرار الحكومة ام التوجه لانتخابات جديدة! 

 

تتجدد الخلافات بين الليكود وكحول لفّان في الساعات الأخيرة قبل التصويت على قانون تمديد طرح الميزانية امام الكنيست، بصراع محتدم حول التعيينات التي يجب إقرارها في الأشهر القادمة، وخاصة منصب المستشار القضائي للحكومة ومنصب المدعي العام في وزارة القضاء. حيث يصر الليكود على ارجاء هذه التعيينات حتى إقرار الميزانية الجديدة للعام القادم 2021، واقترح أعضاء الليكود في المفاوضات الجارية مع كحول لفّان اليوم الاثنين رفع القضية على طاولة الحكومة واتخاذ قرار ملزم بها. الا ان كحول لفّان يرفضون حاليًا هذه المطالب.

وعلى الرغم من اعلان نتنياهو موافقته بالأمس على اقتراح النائب تسفّي هاوزر، الا ان الليكود يستمر بطرح أمور جديدة خلافية، لإجبار كحول لفّان بالموافقة عليها في اللحظة الأخيرة. وهاجم نتنياهو امس في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير القضاء آفّي نيسان كورن، الذي تم اشتبهت به الشرطة بالقيام باعمال غير قانونية، وتم تحضير ملف حول التحقيقات التي قامت بها الشرطة بهذا الشأن تم الإعلان عنه مؤخرًا.

ويصر حزب كحول لفّان على إقرار دستور عمل جديد للحكومة، بحسب الاتفاق الموقع مع الليكود، الامر الذي يتم تاجيله دوريًا. لكن يبدو الدراما الانتخابية الجارية بين الحزبين ستستمر حتى اللحظة الأخيرة من منتصف الليلة، وهو الموعد الأخير لتمرير قانون ارجاء طرح الميزانية اما الكنيست. وفي حال عدم إقرار هذا القانون الليلة بالقراءة الثانية والثالثة فستعتبر الحكومة منحلة وسيتم اجراء انتخابات برلمانية جديدة خلال 90 يومًا، أي في تشرين الثاني القريب.

 

heightقد يهمك ايضا