اغلاق
اغلاق

جمعية "إيماجين" بالتعاون مع بنك هـﭙـوعليم يطلقون برنامج تأهيل للمعلمات العربيات في مجال التربية الموسيقية

WAZCAM, تم النشر 2020/07/24 0:30

جمعية "إيماجين" بالتعاون مع بنك هـﭙـوعليم يطلقون برنامج تأهيل للمعلمات العربيات في مجال التربية الموسيقية

 

البرنامج أعد بهدف دمج معلمات من المجتمع العربي بدائرة التوظيف في المؤسسات التربوية في أنحاء البلاد وسيساهم في تلبية النقص بمعلمين الموسيقى في نظام التربية

 

عقد الأربعاء الماضي في الطيبة حفل إطلاق لبرنامج التأهيل الجديد للمعلمات في مجال التربية الموسيقية الذي يضم 40 مشتركة تقريبًا، والذي يقام برعاية بنك هبوعليم مع جمعية "ايماجين، وقد تواجد بالحفل كل من، المديرة العامة ومؤسسة جمعية إيماجين شيرلي وينر، رنين مردي من مركز النمو المالي من مجموعة بنك هـﭙـوعليم، مديرة البرنامج نريمان سليمان، وشركاء إضافيين مثل مراكز ريان "بعاتسمي" والفنار.

 

هدف البرنامج الجديد والذي يقام بالتعاون مع بنك هـﭙـوعليم، هو ترسيخ معلومات جديدة،  تتلائم مع احتياجات جهاز التربية من ناحية الدمج، الاحتواء وحتى للتعلم عن بعد للمعلمات اللواتي يطمحن بالاندماج في سوق العمل من جديد.   بعد انتهاء البرنامج، سيتم دمج المعلمات المشتركات في إرشاد مجموعات في مجال الموسيقى في المؤسسات التربوية الرسمية والغير رسمية في أنحاء البلاد. سيساعد البرنامج بزيادة التوظيف في المنطقة وسيساهم في تلبية النقص بمعلمين الموسيقى في جهاز التربية والتعليم.

 

جمعية "إيماجين" متخصصة في مجال إتاحة التربية الموسيقية وتقديم أدوات وأساليب جديدة للمعلمات اللواتي سيشتركن في برنامج التأهيل الخاص.

الجمعية التي في الفترة الأخيرة اختيرت لتقديم الاستشارة للأمم المتحدة في مجال التربية الموسيقية، قد كانت فعالة على مدار 6 سنوات وأهلت أكثر من 3,500 مشتركين في مجال التربية الموسيقية.

 

سمر بشارة مديرة قسم الفعاليات المجتمعية بحديثها عن دعم البنك بهذا البرنامج المميز: "نحن نبارك إقامة البرنامج الذي سيساهم في تشجيع التوظيف في المجتمع العربي وسعداء بتقديم المساعدة لبرنامج جمعية إيماجين المميز. هذه الخطوة تنضم لمجموعة من مبادرات بنك هـﭙـوعليم للمساعدة في مواجهة أزمة الكورونا، والتي في إطارها وفر خدمات ملائمة للزبائن الذين تضرروا في فترة الأزمة، وعمل على تقوية المجتمع في هذه الفترة المثيرة للتحديات، حيث أقام البنك صندوق قروض للمصالح التجارية بالتعاون مع منظمة المستقيلن "لاهاﭪ"، صندوق لتجنيد دعم الجمهور للفنانين مع منظمة "شاحام" وقروض بشروط ملائمة بكفالة الدولة، كذلك فأن البنك شريك بإقامة مبادرات جديدة بالتعاون مع الجمعيات الاهلية لتقوية التوظيف في إسرائيل في ضوء أزمة الكورونا.

 

شيرلي وينر، المديرة العامة لجمعية إيماجين، بحديثها عن افتتاح البرنامج: "نحن نؤمن بأن الموسيقى جزء من حياة كل تلميذ في جهاز التعليم . برنامجنا للتأهيل يقدم رؤية مبتكرة لمرشدات موسيقيات مع توجه داعم ويوفر إتاحة للموسيقى لكل الطلاب باستعمالهن تكنولوجيا وطرق تعليم مبتكرة. نحن فخورين بأن بنك هـﭙـوعليم يؤمن برؤيتنا وشريك بهذا البرنامج المميز ونحن نطمح لتوسيعها لمجموعات أخرى".

 

heightقد يهمك ايضا