اغلاق
اغلاق

الجزء الثاني من فيلم "دون" يتصدّر الإيرادات

Wazcam, تم النشر 2024/03/04 12:34

تصدر الجزء الثاني من فيلم الخيال العلميّ "دون" (Dune: Part Two) إيرادات شبّاك التذاكر في أميركا الشماليّة، محقّقًا 81,5 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى لعرضه في دور السينما، وفقًا للتقديرات الّتي أعلنتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصّصة.

ويتّسم الفيلم الّذي تبلغ مدّته أكثر من ساعتين ونصف ساعة وتولّى إخراجه الكنديّ دوني فيلنوف بضخامته المشهديّة، ويتناول مفاهيم السلطة والإيمان والتعصّب.

ويؤدّي الممثّل الفرنسيّ الأميركيّ تيموتيه شالاميه الدور الرئيسيّ، مجسّدًا شخصيّة القائد المنتظر الّذي يثأر لإبادة سلالته.

ولاحظ المحلّل ديفيد أ. غروس أنّ الإيرادات الّتي حقّقها "دون" خلال عطلة نهاية الأسبوع في دور السينما الكنديّة والأميركيّة "استثنائيّة" بالنسبة إلى فيلم خيال علميّ. وهي أعلى إيرادات يحقّقها فيلم في الأسبوع الأوّل لعرضه منذ بداية السنة الحاليّة.

وينطوي الفيلم المقتبس من سلسلة روايات الخيال العلميّ للكاتب الأميركيّ فرانك هربرت على رسائل وأفكار عن البيئة وعن تحوّل المياه سلعة نادرة بفعل النهب الصناعيّ للموارد.

ويضمّ "دون" نجومًا آخرين إلى جانب شالاميه، كزندايا وليا سيدو وخافيير بارديم.

وتراجع إلى المرتبة الثانية فيلم "بوب مارلي: وان لاف" (Bob Marley: One Love) الّذي يتناول سيرة مغنّي الريغي الشهير، محقّقًا إيرادات قدرها 7,4 ملايين دولار.

heightقد يهمك ايضا