اغلاق
اغلاق

حفل تخرّج الدّورة السّابعة لمشروع "ضباط المستقبل القياديّين" لأفراد قوّات الأمن والإنقاذ من أبناء المجتمع العربيّ في إسرائيل

Wazcam, تم النشر 2024/05/09 13:30

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ:

 

أقيم امس حفل تخرّج الدّورة السّابعة لمشروع "ضباط المستقبل القياديّين" لأفراد قوّات الأمن والإنقاذ من أبناء المجتمع العربيّ في إسرائيل

 

تعمل شرطة إسرائيل جاهدة على تحسين خدمات الشرطة للمجتمع العربي، وتعزيز الأمن الشخصي والدمج المناسب لأفراد المجتمع العربي في المسار القيادي لشرطة إسرائيل.

أقيم امس حفل اختتام الدورة السابعة من دورة "ضباط المستقبل القياديين" في قسم سيف بقيادة الرائد عدوا كلاين، وشارك فيها 12 متدربا، من بينهم 2 من مصلحة السجون ومحارب من وحدة الإطفاء.

بدأت هذه الدورة في شهر سبتمبر المنصرم وامتدت على 15 أسبوع. توقف المشروع بسبب يوم السبت الأسود في السابع من أكتوبر وبقرار  من نائب قائد الوحدة، تم إعادة المشروع في شهر كانون الثاني من هذا العام وانتهى في نهاية شهر مارس. كانت أسابيع الدورة مليئة بالمحتوى حول مواضيع متنوعة، وصعبة للغاية، ومصممة لتزويد متدربي "ضباط المستقبل القياديين" بالأدوات والمعرفة والقدرات اللازمة لاجتياز دورة الضباط.

حتّى الآن، أنهى 13 من الخريجين في الدورات السابقة دورة الضباط في شرطة إسرائيل، وهناك خريجون آخرون في منتصف دورة الضباط، والعديد غيرهم ينتظرون دورهم للالتحاق بدورة الضباط.

أولاً، يتم اختيار المتدربين بشكل مركز من قبل مكتب الموارد البشرية في قسم وحدة سيف، بقيادة الضابطة نوفار روزنزتسفيج، وحتى أنهم يخضعون لفحوصات ملائمة لدورة الضباط.

بعد الاختيار، تبدأ الدورة التدريبية التي مدتها 15 أسبوعًا بالتعاون بين وحدة سيف وكلية أورانيم. كانت محتويات الدورة متنوعة وتضمنت من بين أمور أخرى: تعزيز القدرات الشخصية، التنمية القيادية، التنمية والتمكن الشخصي والجماعي، توسيع الآفاق، المهارات التعليمية، المحتوى الشرطي في المجال الميداني الدوريات والتحقيقات، التعرف على العمل الشرطي والميداني. العمل والتدريب المهني في الوحدات الميدانية وأكثر من ذلك.

 

نائب قائد وحدة سيف، العميد يغال عزرا اشار: إن مشروع ودورة "ضباط المستقبل القياديين" هو مشروع فريد من نوعه يعمل في وحدة سيف كجزء من بناء القوة البشرية في شرطة إسرائيل وتم بناؤه كبرنامج للتنمية الاجتماعية لأفراد الشرطة ومحاربي حرس الحدود والاطفاء والانقاذ ومصلحة السجون من المجتمع العربي، الذين تم اختيارهم على أنهم يمتلكون مهارات محتملة وشخصية للاندماج في مجموعة دورة الضباط وقيادة قوات الأمن والإنقاذ التابعة لدولة إسرائيل.إنجازات خريجي البرنامج حتى الآن: 7 دورات، 100 خريج، 13 خريجاً من البرنامج أنهوا دورة الضباط، 4 خريجين في دورة الضباط في الكلية، 17 خريجاً في الدراسات الأكاديمية قبل الدورة دورة الضباط، 6 خريجين ينتظرون بدء الدورة الدراسية. هذا هو ما مجموعه 40٪ من خريجي المشروع الذين هم ضباط وفي مسار دورة الضباط. البرنامج موجه لجميع أفراد المجتمع العربي من مسلمين وبدو ومسيحيين ودروز وشركس. أهداف البرنامج: تنمية القدرات القيادية والاندماج في المكانات القيادية، تكوين الهوية وتطوير الوعي الاجتماعي، تنمية مهارات التمكين الشخصي ورفع الوعي الذاتي، تعزيز المهارات الشرطية ونقل أدوات الإدارة المهنية.

heightقد يهمك ايضا