اغلاق
menu thermostat share
الاثنين, الساعة 13:07
file_download ضع وازكام على شاشة الهاتف
احدث الاخبار 30/01/2023

الاستعداد لأزمة المناخ وإضافة الظل إلى الفضاء العام: ديوان رئيس مجلس الوزراء ووزارة حماية البيئة ووزارة الزراعة يطلقون خطة عمل لتنفيذ البرنامج الوطني للتظليل والتبريد في المناطق الحضرية

وازكام , تم النشر في 28/11/2022 16:54
الاستعداد لأزمة المناخ وإضافة الظل إلى الفضاء العام: ديوان رئيس مجلس الوزراء ووزارة حماية البيئة ووزارة الزراعة يطلقون خطة عمل لتنفيذ البرنامج الوطني للتظليل والتبريد في المناطق الحضرية

أقامت الوزارات حدثًا احتفاليًا بقيادة وزيرة حماية البيئة ، تمار زاندبرغ ، ووزير الزراعة والتنمية الريفية ، أوديد فورر

 

وزيرة حماية البيئة ، تمار زاندبرغ: 'البرنامج هو جزء مهم من إعداد دولة إسرائيل للتغييرات المتوقعة وتلك الموجودة هنا بالفعل في أعقاب أزمة المناخ. تلعب الأشجار في الفضاء الحضري دورًا مهمًا لأغراض التظليل ، والاعتدال في درجات الحرارة ، وزيادة التنوع البيولوجي والحفاظ عليه ، وغير ذلك. من خلال البرنامج ، سننشئ واقعًا جديدًا يكون فيه الفضاء العام صحيًا وجذابًا ويشجع على البقاء والنشاط في الخارج. سيؤدي التعاون بين الوزارات وتنفيذ الخطة إلى خلق واقع أكثر راحة وصحة لنا جميعًا ، في عصر تهدد فيه أزمة المناخ أسلوب حياتنا.

 

وزير الزراعة والتنمية الريفية ، أوديد فورر: 'إن أهمية الأشجار في الفضاء الحضري اليوم واضحة للجميع بالفعل ، وفي عصر الاحتباس الحراري تتزايد أهميتها. من خلال هذا البرنامج ، من الممكن تعزيز الحراجة الحضرية وتحقيق هدفين مهمين - حماية البيئة وتحسين سطح الحيز الحضري بحيث يكون أخضر ومظللًا. أنا سعيد وفخور بأن كبير مسؤولي الغابات في وزارة الزراعة والتنمية الريفية قد ربط ميزانيات مختلف الشركاء بالبحيرة ، ولإطلاق دعوات لخطط لزراعة الأشجار في المدن في السنوات القادمة.

 

? للبرنامج الكامل والصور: https://did.li/pMPNf

في حفل أقيم اليوم (الأربعاء) في القدس بصفته وزيرة حماية البيئة ، تمار زاندبرغ ، ووزيرة الزراعة والشؤون الريفية ، أوديد فورر ، المدير العام لوزارة حماية البيئة ، غاليت كوهين ، المدير العام وزارة الزراعة نعمة كوفمان بيس ونائب رئيس المجلس الاقتصادي الوطني في مكتب رئيس الحكومة يوفال ادمون خطة عمل لتحقيق أهداف البرنامج الوطني لتظليل وتبريد الحيز العمراني عبر الشوارع كجزء من التحضير لأزمة المناخ ، بالإضافة إلى القسم 3 من قرار الحكومة (رقم 1022). والغرض من الخطة هو وضع البنية التحتية اللازمة لتنفيذ قرار الحكومة.

هذه الوثيقة فريدة ومبتكرة من حيث أنها تحدد استراتيجية شاملة ، وتحدد قنوات العمل المنطوق ، وتشير إلى جداول التنفيذ ومسؤوليات التنفيذ. وهذه الخطة هي ثمرة عمل فرق العمل الوزارية الأربعة ، بالتعاون مع مجلس الأبنية الخضراء ، التي عملت في الأشهر الماضية على إعداد وكتابة الخطة الوطنية. توضح الخطة بالتفصيل كيفية تنفيذ قرار الحكومة ، والذي من شأنه تحسين استعداد دولة إسرائيل للتغير المناخي.

يعتبر الظل عنصرًا ضروريًا في الفضاء الحضري في إسرائيل لتشجيعه على البقاء والنشاط في الفضاء العام وكتشجيع للحركة المستدامة (حركة المشاة والدراجات). تتمتع الأشجار بفوائد عديدة ومتنوعة وهي أداة مركزية لتظليل المساحة ، وخلق مناخ محلي مريح وتقليل جزيرة الحرارة الحضرية ، وحماية الصحة العامة من أضرار أشعة الشمس بالإضافة إلى المساهمة في إدارة مياه الجريان السطحي ، وتقليل التلوث. وزيادة التنوع البيولوجي. كل ذلك له تأثير مباشر على تعزيز التمدن الجيد والصحي والمستدام ، وعلى تحسين قدرة المدن الإسرائيلية على التعامل مع تغير المناخ.

كجزء من التحضير لأزمة المناخ ، يجب على دولة إسرائيل أن تدمج في إجراءات البناء والتطوير الواسعة المعايير المناسبة التي ستوفر نوعية حياة للسكان. في هذا الواقع ، تعتبر الأشجار عنصرًا مهمًا في التعامل بمسؤولية مع الظواهر المناخية مثل موجات الحرارة الشديدة والفيضانات والفيضانات. من خلال خطة التنفيذ هذه ، ستقود إسرائيل تغييرًا في نوعية الحياة في المجال العام ، مع إدراكها لصفات الأشجار والرغبة في دعمها وبيئتها.

كجزء من البرنامج ، بناءً على تحليل العوائق التي قام بها الفريق المشترك بين الوزارات خلال عام 2021 ، وبعد تحليل متعمق لفرق العمل ، تمت صياغة خمس روافع استراتيجية للتغيير:

• التعاون الاستراتيجي بين السلطات المحلية والحكومة.

• سلطة محلية رائدة وفاعلة.

• تسخير المجتمع المدني وعامة الناس.

• شبكة الأشجار الحضرية كبنية تحتية وطنية.

• التحول الرقمي والقرارات القائمة على البيانات.

 

بالنسبة للرافعات الاستراتيجية ، تم تحديد 13 محورًا عمليًا للعمل ، والتي تم تفصيلها بعمق في فصول الوثيقة. يتضمن كل محور عمل إشارة إلى الجداول الزمنية والمسؤولية عن التنفيذ.

ستعمل وزارة حماية البيئة لأول مرة على تنفيذ العمل ، كجزء من البرامج التجريبية والغابات الحضرية بمبلغ 25 مليون شيكل ، كجزء من دعوة نشرت في آب من هذا العام. وشهدت عشرات المراجع التي تواصلت مع صوت القارئ على الإقبال الكبير على هذا الموضوع وأهميته في نظر السلطات.

ستعمل وزارة الزراعة والتنمية الريفية على تطوير الغابة الحضرية في إسرائيل وتقويتها وزراعتها. في السنوات 2023-2024 ، ستطلق الوزارة دعوات لخطط لزراعة الأشجار في المدن من أجل مساعدة السلطات على تحقيق أهداف الحكومة وإيجاد مساحة حضرية مظللة خضراء تتكيف مع تغير المناخ.

الاستعداد, لأزمة, المناخ, وإضافة, الظل, إلى, الفضاء, العام:, ديوان, رئيس, مجلس, الوزراء, ووزارة, حماية, البيئة, ووزارة, الزراعة, يطلقون, خطة, عمل, لتنفيذ, البرنامج, الوطني, للتظليل, والتبريد, في, المناطق, الحضريةالاستعداد, لأزمة, المناخ, وإضافة, الظل, إلى, الفضاء, العام:, ديوان, رئيس, مجلس, الوزراء, ووزارة, حماية, البيئة, ووزارة, الزراعة, يطلقون, خطة, عمل, لتنفيذ, البرنامج, الوطني, للتظليل, والتبريد, في, المناطق, الحضرية

https://www.wazcam.net/article/96379/الاستعداد-لأزمة-المناخ-وإضافة-الظل-إلى-الفضاء-العام:-ديوان-رئيس-مجلس-الوزراء-ووزارة-حماية-البيئة-ووزارة-الزراعة-يطلقون-خطة-عمل-لتنفيذ-البرنامج-الوطني-للتظليل-والتبريد-في-المناطق-الحضرية

اخبار متعلقة

اكتشاف مدينة سكنية كاملة تعود إلى العصر الروماني...

اكتشف علماء الآثار المصريون هذا الشهر مدينة سكنية كاملة تعود إلى العصر الروماني يعود تاريخها إلى 1800 عام في...

اكتشاف كوكب شبيه بالأرض على بعد "قرن ضوئي"

اكتشف نظام التتبع الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" رابع كوكب من نوعه يدور حول نجم صغير على بعد...

دراسة مثيرة للجدل: دوران نواة الأرض يتوقف...

نشرت مجلة NATURE العلمية الدولية دراسة لعدد من العلماء تؤكد توقف دوران نواة الأرض تدريجيا خلال الفترة الماضية،...

بقي حوالي 35 ألفًا فقط في عالعالم : زرافات الماساي...

الزرافات هي الحيوان الوطني لتنزانيا والأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، على الرغم من شعبيتها ، فإن...

صور جوية التقطت لاول مرة مساحات واسعة يكتسيها...

أظهرت صور جوية التقطت لاول مرة مساحات واسعة يكتسيها الملح في البحر الميت، وبحيرات صغيرة على أطرافه تشكلت...

قرار باخلاء مبنى "الطوافة البيضاء" في المرسى في...

قررت المحكمة صباح اليوم الاثنين إخلاء مبنى "الطوافة البيضاء" في المرسى في إيلات يوم 1-8-2023 . جاء ذلك بناء على...

جمعية مواطنين من أجل البيئة تطالب المحكمة بفرض...

قدمت جمعية مواطنين من أجل البيئة، يوم الإثنين الموافق 09.01.2023، طلبا للمحكمة المركزية في حيفا لفرض غرامة على...

حوالي 63٪ من كمية النفايات التي تم جمعها هذا العام...

أعلنت حديقة حيرية لإعادة التدوير أن حوالي 63٪ من كمية النفايات التي تم جمعها هذا العام خضعت لعمليات الفرز...

طبقة الأوزون تتعافى والثقب قد يغلق بحلول عام 2066

ذكر تقرير للأمم المتحدة نُشر اليوم أن طبقة الأوزون تتعافى بمعدل بطيء ولكنه مهم ، بحيث يمكن إغلاق الثقب فوق...

عام 2022 هو العام الأنظف في شواطئ إسرائيل - 81.8٪ من...

عام 2022 كان الأنظف منذ بدء القياسات في عام 2005. في هذا العام ، تم تعريف 81.8٪ من الشواطئ المفتوحة (غير المُعلن عنها)...

إيقاف استيراد السيارات غير الكهربائية بالكامل...

تلوث الهواء الناجم عن وسائل النقل هو السبب الرئيسي للمرض والوفاة من تلوث الهواء في إسرائيل. قطاع النقل مسؤول...

وزارة حماية البيئة تدعم شركات مواصلات ب 24 مليون...

ستدعم وزارة حماية البيئة 14 شركة نقل في شراء حافلات عديمة الانبعاثات بقيمة إجمالية تبلغ 24 مليون شيكل. ينضم هذا...
الاثنين, 30/01/2023
cloudy_snowing 10°
الناصرة
سماء صافية
cloudy_snowingالقدس
cloudy_snowingام الفحم
cloudy_snowingالمركز10°
cloudy_snowingالجنوب11°

صرف العملات

دولار arrow_drop_down 3.41 ₪
جنيه استرليني arrow_drop_up 4.2233 ₪
يورو arrow_drop_up 3.6304 ₪
دينار arrow_drop_down 4.8069 ₪
ين ياباني arrow_drop_up 2.5256 ₪
ليرة لبنانية arrow_drop_down 0.0225 ₪
جنيه مصري arrow_drop_down 0.1379 ₪

توقيت الصلاة

الفجر 05:52
الظهر 12:45
العصر 16:27
المغرب 19:38
العشاء 21:06
Copyright © 2022 WAZCAM