للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

صحة

arrow_left البيت arrow_left صحة

كورونا ومتحوراته! خبراء في الصحة العالمية يحذرون من التمييز في تقديم اللقاحات للدول الفقيرة

WAZCAM 2022-01-13 | 10:29

الدول الغنية وعدت بتقديم ملايين اللقاحات للدول النامية والفقيرة لكنها لم تف بوعوده! 

قال أحد المسؤولين في منظمة الصحة العالمية، لم يكشف عن اسمه لحساسية الموضوع والتزام الموظفين الدوليين باحترام قواعد سلوكية معينة عند الإدلاء بتصريحات عامة تتسم بتأثيرات على الدول، ان ردة فعل دول الشمال على اكتشاف متحور أوميكرون في جنوب أفريقيا كانت أقرب ما تكون إلى التمييز العنصري بحلة جديدة.. واعتبر ان اغلاق حدود الدول الغربية أمام الوافدين من بلدان جنوب أفريقيا لم يمنع الفيروس من الانتشار في جميع أصقاع العالم، وأن هذا السلوك، إذا تكرر، لن ينفع عندما يظهر متحور جديد آخر أكثر خطورة، وهو اجحاف يشكل تهديداً جدياً للصحة العالمية.

كورونا ومتحوراته! خبراء في الصحة العالمية يحذرون من التمييز في تقديم اللقاحات للدول الفقيرة

ويزداد استياء كبار المسؤولين والخبراء في منظمة الصحة العالمية من تسابق الدول الغنية على إعطاء الجرعة المعززة، والرابعة في بعض الحالات، من اللقاحات، فيما لا تزال الدول الفقيرة تعاني من عجز هائل في الكميات المتوفرة والقدرات العلاجية التي تستطيع تقديمها لمواطنيها. على الرغم من التحذيرات المتكررة من أن تدني مستويات توفير وتقديم اللقاحات في البلدان النامية يبقي أبواب الجائحة مفتوحًا على مصاريعها أمام ظهور المزيد من المتحورات، التي تهدد بتراجع الحرب ضد الوباء، وإعادة انتشار فيروس كورونا بمتحورات جديدة تطال دول العالم.

ويقول الخبراء في منظمة الصحة العالمية ان الجرعات المنشطة ليست وحدها السبب في عدم وصول الكميات الكافية من اللقاحات إلى الدول الفقيرة والنامية، إذ إن دولاً مثل كندا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وغيرها، كانت تعهدت بمنح ملايين الجرعات مباشرة إلى الدول النامية. لكن البيانات الأخيرة تفيد بأن معظم هذه الدول لم تف بتعهداتها، وأن الولايات المتحدة على سبيل المثال وعدت بمنح 70 مليون جرعة إلى الدول الفقيرة والمتدنية الدخل، لكنها لم تتبرع سوى بنسبة 7 في المائة من هذه الكمية.

 

كورونا ومتحوراته! خبراء في الصحة العالمية يحذرون من التمييز في تقديم اللقاحات للدول الفقيرةكورونا ومتحوراته! خبراء في الصحة العالمية يحذرون من التمييز في تقديم اللقاحات للدول الفقيرة
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.