للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

ايرباص الاوروبية تتفوق على بوينغ الامريكية بتسليم الطائرات الجديدة في 2021

WAZCAM 2022-01-11 | 11:29

 

للعام الثالث على التوالي تربعت شركة إيرباص على لقب أكبر شركة لصناعة الطائرات في العالم، بعد أن سلّمت 611 طائرة خلال العام الماضي 2021، على الرغم من قرب خسارتها المنافسة مع "بوينغ" على كمية الطلبات الجديدة. وتفوقت ايرباص الأوروبية على غريمتها الامريكية بتسليم الطائرات الجديدة بفارق كبير، حيث لم تتجاوز بوينغ مع نهاية تشرين الثاني نوفمبر تسليم 337 طائرة.

 وأوضحت ايرباص أن مبيعاتها ارتفعت بـ 8% عما حققته في 2020 أي أنها تحتفظ بصدارتها لقائمة أكبر الشركات المصنعة للطائرات في العالم للعام الثالث على التوالي، في انتظار إعلان الأرقام النهائية لشركة بوينغ الأمريكية المنافس التقليدي لها لاحقاً.

ايرباص الاوروبية تتفوق على بوينغ الامريكية بتسليم الطائرات الجديدة في 2021

وفي المقابل تستعد بوينغ لاعتلاء عرش صفقات المبيعات – التي تم ابرامها، حيث بلغت مبيعات ايرباص الإجمالية 771 طائرة، وهو أقل من رقم منافستها الأمريكية بوينغ والذي بلغ 829 طائرة حتى نهاية نوفمبرتشرين الثاني 2021.

وتفوقت شركة صناعة الطائرات الأوروبية على هدف التسليم الخاص بها بفارق 11 طائرة، وبفارق كبير عن منافستها الأمريكية.

ومن ابرز الطلبات الجديدة التي حصلت عليها "إيرباص" بنهاية العام كانت شركة "إنديغو بارتنرز"، وعقداً لتوريد 60 طائرة لشركة التأجير "أفييشن كابيتال"

واستفادت شركات الطيران من انخفاض الأسعار نهاية العام الماضي لتسجيل طلبات تاريخية، ومن بينها صفقة "إنديغو" لشراء 255 طائرة صغيرة الحجم من "إيرباص"، وشراء "أكاسا إير" 72 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس" وقد تم توقيع الصفقتين في "معرض دبي للطيران" في نوفمبر تشرين الثاني.

وتحولت شركتا "الخطوط الجوية الفرنسية - كيه إل إم"، و"كانتاس" إلى طلب طائرات صغيرة الحجم من "إيرباص" بعدما اعتمدتا سابقاً على "بوينغ" في طلب ذلك الطراز، لكنّ صفقات الشركتين لم تظهر بسجلات عام 2021، إذ سيتم تأكيد صفقة "الخطوط الجوية الفرنسية - كيه إل إم" في الأسابيع المقبلة، في حين من المقرر أن تحذو "كانتاس" حذوها قريبًا.

 

ايرباص الاوروبية تتفوق على بوينغ الامريكية بتسليم الطائرات الجديدة في 2021ايرباص الاوروبية تتفوق على بوينغ الامريكية بتسليم الطائرات الجديدة في 2021
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.