للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

إسرائيل تقلص قائمة الدول لبيع أنظمة وبرامج التجسس

WAZCAM 2021-11-26 | 8:55

من بين الدول التي سيتم منع بيع منظومات التجسس لها السعودية والامارات والمغرب 

تتعرض إسرائيل لضغوط كبيرة مؤخرًا لكبح صادرات برامج التجسس للشركات الاسرائيلية منذ الصيف الماضي، بعد كشف مجموعة من المؤسسات الإخبارية الدولية عن تفاصيل برنامج بيغاسوس التجسسي الذي تطوره مجموعة "إن.إس.أو"، والخروقات القانونية التي يستخدمها هذا البرنامج لاختراق هواتف صحفيين ومسؤولين حكوميين ونشطاء حقوقيين في العديد من الدول.

وقالت وزارة الامن الإسرائيلية انها تتخذ الخطوات المناسبة عندما تُنتهك شروط الاستخدام المنصوص عليها في تراخيص التصدير التي تصدرها، لكنها لم تذهب إلى حد تأكيد إلغاء أي تراخيص.

وأفادت تقارير صحفية إسرائيلية بأن إسرائيل قلَّصت قائمتها للدول التي يمكنها شراء تقنياتها للأمن الإلكتروني؛ بعد مخاوف من الإساءة المحتملة لاستخدام برنامج تسلل باعته مجموعة "إن.إس.أو" الإسرائيلية المتخصصة في تطوير برامج التجسس.

وافيد ان من بين هذه الدول المكسيك والمغرب والسعودية والإمارات، حيث سيتم منعها من استيراد تقنيات أمن الإنترنت الإسرائيلية. وتم تقليص قائمة الدول المؤهلة لشراء هذه التقنيات إلى 37 دولة فقط، انخفاضاً من 102.

 

إسرائيل تقلص قائمة الدول لبيع أنظمة وبرامج التجسسإسرائيل تقلص قائمة الدول لبيع أنظمة وبرامج التجسسإسرائيل تقلص قائمة الدول لبيع أنظمة وبرامج التجسسإسرائيل تقلص قائمة الدول لبيع أنظمة وبرامج التجسس
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.