للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

أخبار عالمية

arrow_left البيت arrow_left أخبار عالمية

الغاء ترشيح سيف الإسلام القذافي يثير مخاوف جدية في ليبيا

WAZCAM 2021-11-26 | 8:46

حذر اتحاد القبائل الليبية في أمس المفوضية العليا للانتخابات، والقائمين على القضاء والنائب العام في ليبيا من إقصاء سيف الإسلام القذافي من الترشح للانتخابات الرئاسية، داعياً المجلس الأعلى للقضاء ليكون قضاء عادلاً ونزيهاً كما عهدناه، بحسب البيان. وتوعد الاتحاد المتدخلين في شؤون القضاء والمفوضية بأن المساس والتلاعب في العملية الانتخابية سيخلّف عواقب وخيمة لا تحمد عقباها.

وصعّد اتحاد القبائل الليبية، الموالي للنظام السابق، من تحذيراته وتهديداته، رداً على استبعاد سيف الإسلام نجل الرئيس الراحل معمر القذافي من الماراثون الرئاسي المرتقب، وقال إن التلاعب في العملية الانتخابية سيخلّف عواقب وخيمة لا تحمد عقباها، متهماً المفوضية العليا للانتخابات بـتسييس الاستحقاق، وعدم الالتزام بالقوانين المُنظِمة.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد صرحت أول من أمس بأن استبعاد سيف جاء لمخالفته شروط الترشح، وفقاً للمادة 10 من قانون انتخاب الرئيس في بندها السابع، الذي ينص على ضرورة ألا يكون المترشح قد صدرت بحقه أحكام قضائية نهائية في جناية أو جريمة. كما خالف المادة 17 في بندها الخامس، الذي يشترط على المترشح الحصول على شهادة خلو من السوابق، التي لم يقدمها عند ترشحه للانتخابات. لكن فريق الدفاع عن سيف سارع أمس ليقدم طعناً بشأن استبعاده أمام محكمة استئناف بالعاصمة.

 

ووجّه سيف القذافي أنصاره إلى الاستمرار في عملية تسلم البطاقات الانتخابية. وقال لهم في خطاب مقتضب بخط يده، نشره حساب تابع له على شبكة تويتر: لا تهنوا ولا تحزنوا، لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً.

 

الغاء ترشيح سيف الإسلام القذافي يثير مخاوف جدية في ليبياالغاء ترشيح سيف الإسلام القذافي يثير مخاوف جدية في ليبياالغاء ترشيح سيف الإسلام القذافي يثير مخاوف جدية في ليبياالغاء ترشيح سيف الإسلام القذافي يثير مخاوف جدية في ليبيا
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.