للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

بلادنا

arrow_left البيت arrow_left بلادنا

9 الاف وحدة سكنية: حي جديد للحريديم قرب مطار عطروت بين القدس ورام الله

WAZCAM 2021-11-25 | 10:41

اودعت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية القدس امس الأربعاء، المخطط المقدم من قبل وزارة الإسكان الإسرائيلية وبلدية القدس لبناء حي جديد في منطقة عطروت، القريبة من رام الله. وتنوي بلدية القدس بناء حي جديد على منطقة المطار القديم الذي تم تجميد عمله في اعقاب اشتداد الازمة السياسية بين السلطة الفلسطينية و إسرائيل، عقب اندلاع الانتفاضة الثانية، حيث كان هذا المطار يستخدم من قبل السلطة الفلسطينية. وبحسب المخطط سيكون هذ الحي الجديد من أكبر الاحياء اليهودية في القدس الشرقية.

وبحسب المخطط المقدم للجنة التخطيط والبناء المحلية في بلدية القدس، سيحتوي الحي على حوالي 9000 وحدة سكنية على مساحة اكثر من الف دونم، للجمهور المتدين الأرثوذكسي (الحريديم).

وبحسب المخطط التي قدمتها وزارة الإسكان، فسيتم الحفاظ على مبنى المطار التاريخي وترميمه، وسيتم اضافة المسارات والأماكن العامة في محيطه. 

 

9 الاف وحدة سكنية: حي جديد للحريديم قرب مطار عطروت بين القدس ورام الله9 الاف وحدة سكنية: حي جديد للحريديم قرب مطار عطروت بين القدس ورام الله9 الاف وحدة سكنية: حي جديد للحريديم قرب مطار عطروت بين القدس ورام الله9 الاف وحدة سكنية: حي جديد للحريديم قرب مطار عطروت بين القدس ورام الله
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.