للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

تركيا والامارات: 10 اتفاقيات تعاون اقتصادي ومالي وبيئي

WAZCAM 2021-11-25 | 10:17

وقعت تركيا والإمارات امس الأربعاء، على 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وضيفه ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين الجانبين.

ووقع البلدان مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات المالية في سياق مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. كما وقع أردا أرموت الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي التركي، مع الرئيس التنفيذي لشركة "ميناء أبوظبي" محمد الشامسي مذكرة تفاهم بين المؤسستين التركية والإماراتية.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة أبوظبي التنموية القابضة والصندوق السيادي التركي. ومذكرة تفاهم للتعاون بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة وصندوق السيادة التركي. كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين شركة أبو ظبي التنموية القابضة وهيئة الاستثمار الرئاسي.

وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين بورصة أبو ظبي وبورصة إسطنبول. بالإضافة الى التعاون بين البنك المركزي التركي ونظيره الإماراتي، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم من قبل شهاب قافجي أوغلو رئيس البنك المركزي التركي وسهيل بين محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية.

كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون إداري وشراكة في الشؤون الجمركية بين تركيا والإمارات. 

وفي مجال الطاقة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الطاقة بين البلدين، بين وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ووزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال البيئة بين تركيا والإمارات، من قبل وزير البيئة والتحضر التركي مراد كوروم، ومريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية.

 

تركيا والامارات: 10 اتفاقيات تعاون اقتصادي ومالي وبيئيتركيا والامارات: 10 اتفاقيات تعاون اقتصادي ومالي وبيئيتركيا والامارات: 10 اتفاقيات تعاون اقتصادي ومالي وبيئيتركيا والامارات: 10 اتفاقيات تعاون اقتصادي ومالي وبيئي
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.