للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

بلادنا

arrow_left البيت arrow_left بلادنا

مندلبليت: يجب على نتياهو إعادة 900 الف دولار

WAZCAM 2021-11-25 | 9:10

المستشار القضائي للحكومة يقدم للمحكمة العليا رأيًا قانونيًا مخالفًا لما سمحت به لجنة التصاريح المكلفة من قبل مراقب الدولة !

قدم المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية أفيحاي مندلبليت رأيه القانوني إلى المحكمة العليا في الالتماس المقدم ضد رئيس الحكومة السابق نتنياهو، بادعاء حصوله على رشاوى. وجاء في قرار مندلبليت انه يتوجب على رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو اعادة 900 ألف دولار إلى رجلي أعمال أمريكيين، قدما له هذا المبلغ كهدايا أثناء توليه منصبه. وجاء في قرار مندلبليت، انه يجب على نتنياهو إعادة 300 ألف دولار إلى تركة رجل الأعمال الراحل ناثان ميليكوفسكي الذي توفي الصيف الماضي. و600 ألف دولار لرجل الاعمال سبنسر بارتريتش.

وكانت المحكمة العليا قد أمرت اللجنة الرسمية من قبل مراقب الدولة، بتوضيح قرارها السابق، والتي اجازت لنتنياهو إبقاء الجزء الأكبر من هذه الاموال في حوزته. وقالت المحكمة إن على الطرفين توضيح سبب عدم إلغاء قرار لجنة التصاريح الذي يطالب نتنياهو بإعادة 30 ألف دولار فقط من إجمالي الأموال من ميليكوفسكي.

وقررت اللجنة في عام 2019 أنه لا يتعين على نتنياهو إعادة المبلغ المتبقي على أساس أنه تم استخدامه في الدفاع القانوني عن زوجته سارة نتنياهو. إلا أن مندلبليت أكد أن "الأموال التي حصل عليها نتنياهو من ميليكوفسكي هي هدية غير مشروعة، ويتعين عليه إعادتها".

ويتهم نتنياهو بالاحتيال وخيانة الأمانة وقبول رشاوى في ثلاث قضايا منفصلة، تتعلق الأولى بتلقي نتنياهو لهدايا بمئات الآلاف من الدولارات من أصدقاء أثرياء. وفي القضية الثانية، يتهم نتنياهو بتوجيه تغطية إيجابية له في صحيفة يديعوت احرونوت، مقابل دعمه لمشروع قانون كان من شأنه الإضرار بالمنافس الرئيسي لها، صحيفة يسرائيل هيوم.

أما القضية الثالثة، المعروفة بالقضية رقم 4000، فتتعلق بتخطيط نتنياهو منح امتيازات ضريبية بمئات الملايين من الدولارات لمالك شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" وصاحب موقع والا الاخباري، مقابل الحصول على تغطية إيجابية في موقع "والا".

 

مندلبليت: يجب على نتياهو إعادة 900 الف دولارمندلبليت: يجب على نتياهو إعادة 900 الف دولارمندلبليت: يجب على نتياهو إعادة 900 الف دولارمندلبليت: يجب على نتياهو إعادة 900 الف دولار
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.