للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

أخبار عالمية

arrow_left البيت arrow_left أخبار عالمية

منظمة الأغذية العالمية تحذر من صدمات غذائية جديدة على مئات الملايين

WAZCAM 2021-11-24 | 10:25

811 مليون شخص عانوا من الجوع في العام الماضي 2020 !

قالت منظمة الأغذية والزراعة العالمية "فاو" إن على الأنظمة الصحية والزراعية التي لا تزال تواجه نتائج جائحة كورونا أن تتحضر دون تأخير لـ "صدمات" جديدة مثل الجفاف والفيضانات وأمراض عديدة. وان 3 مليارات شخص لا يستطيعون حاليا تأمين غذاء سليم يجنبهم سوء تغذية.

وتخشى الفاو من ان مليار شخص إضافي قد يكونون معرضين لخطر عدم القدرة على تأمين تغذية صحية في حال أدت صدمة مفاجئة إلى خفض مدخولهم بنسبة الثلث. وان الارتفاع المتوقع لاسعار الأغذية لـ 845 مليون شخص إذا تعطلت سُبل التواصل الأساسية بسبب صدمة ما.

وأشارت المنظمة الى ان جائحة كورونا بيّنت بشكل كبير هشاشة الأنظمة الغذائية والزراعية العالمية، التي تضمّ الإنتاج وسلاسل الإمداد الغذائي وشبكات النقل الداخلي والاستهلاك.

وقدّرت المنظمة أن 720 إلى 811 مليون شخص عانوا من الجوع عام 2020، أي أكثر بـ161 مليون شخص تقريبا من العام 2019، بسبب جائحة كورونا بشكل أساسي.

 

منظمة الأغذية العالمية تحذر من صدمات غذائية جديدة على مئات الملايينمنظمة الأغذية العالمية تحذر من صدمات غذائية جديدة على مئات الملايينمنظمة الأغذية العالمية تحذر من صدمات غذائية جديدة على مئات الملايينمنظمة الأغذية العالمية تحذر من صدمات غذائية جديدة على مئات الملايين
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.