للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

ارتفاع الدخل السياحي في الأردن بـ 61% هذا العام

WAZCAM 2021-11-23 | 11:05

 

ارتفع الدخل السياحي الأردني بنسبة 61.5% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيانات البنك المركزي الأردني. حيث بلغ إجمالي الدخل السياحي حتى نهاية تشرين الأول أكتوبر حوالي 2.1 مليار دولار، مقارنة مع 1.3 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. ويأتي هذا الارتفاع نتيجة ارتفاع أعداد السياح خلال العام الجاري، بحوالي 60% إلى 1.8 مليون سائح.

 

وشكل الدخل من سائحي الدول العربية (عدا دول الخليج) نسبة 27% من إجمالي الدخل السياحي العام، وبلغت نسبته من دول مجلس التعاون الخليجي 14.6%، في حين بلغت نسبة الدخل السياحة من السياحة الأجنبية حوالي 12% فقط. وشكّل الدخل السياحي من الأردنيين غير المقيمين النسبة الأكبر اذ بلغ اكثر من 44% من الإجمالي العام للسياحة الوافدة. وواصل الدخل السياحي تحسنه خلال الشهر الماضي، مرتفعاً إلى 352 مليون دولار مقارنة بـ 50 مليونا على أساس سنوي.

 

وتراجعت السياحة في الأردن اعتبارا منذ آذار 2020، وأغلقت غالبية المرافق السياحية أبوابها بسبب القيود المفروضة لمواجهة جائحة كورونا.

 

ارتفاع الدخل السياحي في الأردن بـ 61% هذا العامارتفاع الدخل السياحي في الأردن بـ 61% هذا العامارتفاع الدخل السياحي في الأردن بـ 61% هذا العامارتفاع الدخل السياحي في الأردن بـ 61% هذا العامارتفاع الدخل السياحي في الأردن بـ 61% هذا العام
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.