للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

في غضون شهرين: ضرائب جديدة على السجائر الالكترونية

WAZCAM 2021-11-17 | 11:43

وزارة المالية تعتزم فرض ضريبة جديدة على السجائر الالكترونية كجزء من السياسة الموحدة للتعامل مع وسائل ومستلزمات التبغ والتدخين

 

تعتزم وزارة المالية الإسرائيلية فرض ضريبة جديدة على السجائر الالكترونية التي بدأت بالانتشار كنوع جديد من التدخين. ويأتي هذا التحرك نتيجة للتنسيق بين سلطة الضرائب ووزارة الصحة، ويهدف إلى تقليل استهلاك السجائر الإلكترونية التي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجهاز التنفسي.

ونشرت وزارة المالية مسودة لأمر فرض الضريبة الجديدة، ينص على أن السائل المملوء بالسجائر الإلكترونية سيخضع لضريبة شراء بنسبة 270٪ من سعر الجملة المعتاد بالإضافة إلى 11.39 شيكل لكل مل/ليتر، وبذلك لن تقل الضريبة الجديدة بأي حال عن 21.81 شيكل لكل مل/ليتر. 

كذلك ستخضع السجائر التي تستخدم لمرة واحدة لضريبة شراء بنسبة 360٪ من سعر الجملة. كذلك سيتم الغاء الاعفاء الضريبي على السجائر الالكترونية وإعادة تعبئة السوائل وفرض ضريبة الشراء على الواردات الشخصية حتى 75 دولارًا، عند شراء هذه المنتجات.

وتم وضع قيود على كمية السجائر الإلكترونية والسوائل التي يمكن إحضارها إلى الابلاد من الخارج دون دفع ضريبة الشراء، تعادل الكميات العادية للسجائر التي يمكن إدخالها إلى إسرائيل دون دفع الضرائب الجمركية. 

وسيتمكن كل شخص مكث خارج البلاد مدة تقل عن 5 أيام من شراء ما يصل إلى 4 مل من السائل الذي يتم وضعه في السجائر الالكترونية، وما لا يزيد عن سيجارتين الكترونيتين لمرة واحدة. فيما سيتمكن كل شخص مكث خارج البلاد لأكثر من 5 أيام من إدخال ما يصل إلى 10 مل من السوائل وما لا يزيد عن 5 سجائر الكترونية لمرة. 

وستصبح هذه التعديلات سارية المفعول في غضون شهرين من تاريخ توقيع الطلب. وتأتي هذه الخطوة بعد التحركات السابقة التي قارنت الضرائب على تسخين التبغ ولف التبغ بالضرائب المفروضة على السجائر العادية، لفرض ضرائب موحدة على جميع منتجات التبغ والتدخين.

 

 

في غضون شهرين: ضرائب جديدة على السجائر الالكترونيةفي غضون شهرين: ضرائب جديدة على السجائر الالكترونيةفي غضون شهرين: ضرائب جديدة على السجائر الالكترونيةفي غضون شهرين: ضرائب جديدة على السجائر الالكترونية
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.