للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

أخبار عالمية

arrow_left البيت arrow_left أخبار عالمية

الاتحاد الافريقي يعلق مشاركة السودان في نشاطاته ويدعو لاستمرار الفترة الانتقالية

WAZCAM 2021-10-28 | 10:17

أصدر الاتحاد الإفريقي بيانًا اكد فيه أن مجلس السلم والأمن التابع له تبنى قرارًا بتعليق مشاركة السودان في كافة الأنشطة الخاصة به، خلال اجتماع عقده أمس، مشيرا إلى أن قراره سيظل ساري المفعول ما لم يتم استئناف السلطة الانتقالية من قبل المدنيين فعليًا في السودان. ورفض الاتحاد الإفريقي الخطوة العسكرية للاطاحة بالحكومة المدنية في هذا السودان مطلع الأسبوع.

وأعرب الاتحاد في البيان عن قلقه العميق إزاء استيلاء العسكريين على الحكم في البلاد وحل الحكومة المدنية، وإعلان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان. واعتبر أن هذه التطورات تهدد بنسف التقدم الذي تم إحرازه خلال الفترة الانتقالية ودفع البلاد إلى جولة جديدة من العنف.

وأدان الاتحاد الافريقي بشدة استيلاء العسكريين على الحكم في السودان وتغيير الحكومة بطريقة غير دستورية، مشددا على أن هذا الأمر يمثل إهانة للقيم والمعايير الديمقراطية المشتركة للاتحاد الإفريقي.

وقرر مجلس السلم والأمن الافريقي إنشاء بعثة تشاورية في السودان وإجراء حوار مع كافة الأطراف المعنية داعيا إلى استمرار الالتزام بتطبيق بنود الإعلان الدستوري الصادر في أغسطس 2019 واتفاقية جوبا للسلام المبرمة في أكتوبر من العام الماضي، واحترام المواعد المنصوص عليها بموجبهما، لإيجاد حل توافقي للمأزق السياسي الذي تشهده البلاد.

 

الاتحاد الافريقي يعلق مشاركة السودان في نشاطاته ويدعو لاستمرار الفترة الانتقاليةالاتحاد الافريقي يعلق مشاركة السودان في نشاطاته ويدعو لاستمرار الفترة الانتقاليةالاتحاد الافريقي يعلق مشاركة السودان في نشاطاته ويدعو لاستمرار الفترة الانتقاليةالاتحاد الافريقي يعلق مشاركة السودان في نشاطاته ويدعو لاستمرار الفترة الانتقالية
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.