للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

أخبار عالمية

arrow_left البيت arrow_left أخبار عالمية

طائرة إسرائيلية خاصة تسافر الى السعودية عبر الأردن

WAZCAM 2021-10-27 | 11:43

الطائرة الإسرائيلية هبطت في مطار الملك خالد في الرياض صباح امس الثلاثاء

أفادت وسائل اعلام عالمية ومحلية أن طائرة إسرائيلية خاصة هبطت في العاصمة السعودية الرياض، امس الثلاثاء، بعد أن مكثت فترة محدودة في العاصمة الأردنية عمان، ما يسمى بتوقف دبلوماسي، لعدم احراج الدولة التي سيتم الوصول اليها، بسبب عدم وجود علاقات مباشرة بين البلدين.

وكانت الطائرة الخاصة قد غادرت مطار بن غوريون الدولي مساء الاثنين، ومكثت خلال الليل في مطار عمان، ووصلت إلى الرياض نهار الثلاثاء. وهي من طراز "بومباردييه تشالنجر 604". وتفيد لوائح الإقلاع والهبوط انها أقلعت ليلة الاثنين في تمام الساعة 23:21 من إسرائيل إلى الأردن، ومكثت في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان ليلا، ثم انطلقت صباح الثلاثاء في الساعة 10:08 متجهة إلى مطار الملك خالد الدولي في السعودية.

 

ورغم عدم وجود رحلات جوية تجارية بين السعودية وإسرائيل، وعدم وجود علاقات رسمية بين البلدين، الا ان تسيير مثل هذه الرحلات يمثل تقدما كبيرا في العلاقات السعودية الإسرائيلية، بعدما فتحت الدولتان مجالهما الجوي للاستخدام المتبادل العام الماضي في اعقاب توقيع اتفاقيات ابراهيم.

 

طائرة إسرائيلية خاصة تسافر الى السعودية عبر الأردنطائرة إسرائيلية خاصة تسافر الى السعودية عبر الأردنطائرة إسرائيلية خاصة تسافر الى السعودية عبر الأردنطائرة إسرائيلية خاصة تسافر الى السعودية عبر الأردن
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.