للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

بلدية الخضيرة والبلدات المجاورة تعارض إقامة مطار مدني بالقرب منها !

WAZCAM 2021-10-25 | 13:03

سلطة المطارات ترفض الكشف عن تكاليف هذا المخطط، وتفاصيل البدائل التي تم فحصها

 

في خضم القرار الحكومي بإلغاء إقامة المطار المدني الإضافي في مرج ابن عامر، يشهد المسار السريع في لجنة التخطيط القطرية – الفاتمال نقاشًا حادًا حول إقامة مطار مدني داخلي للطيران المدني في منطقة الخضيرة، شرقي المدينة بين شارع رقم 65 وشارع رقم 9. وتعارض بلدية الخضيرة والسلطات المحلية المجاورة لها انشاء هذا المطار، الذي بادرت اليه سلطة الطيران المدني وسلطة المطارات. وترفض سلطة المطارات الإفصاح عن تكاليف هذا المخطط، وتفاصيل البدائل التي تم فحصها.

 

ويأتي هذا المخطط في اعقاب القرار السابق للجان التخطيط باغلاق المطار المدني في هرتسليا مع نهخاية العام 2024، وفي اعقاب اغلاق المطار المدني الداخلي سديه دوف – شمال تل ابيب وتحويله للعمل من داخل المطار الدولي بن غوريون، وذلك نظرًا للحاجة لتوفير مطار مدني للطيران الداخلي، وإيجاد موقف لنحو 240 طائرة مدنية صغيرة، يقوم أصحابها بالطيران المدني داخل أجواء البلاد.

 

وتأتي معارضة بلدية الخضيرة لهذا المخطط بسبب التقييدات التي سيتم فرضها على امتداد وارتفاع البناء في المدينة، ما سيحد من تطورها السكاني. بالإضافة الى تأثيرات الضوضاء والضجيج الذي سيسببه المطار، والذي كان احد الأسباب الرئيسية لاتخاذ القرار باغلاق مطار هرتسليا المحاذي لرعنانا وكفار شمارياهو، وهي من اغنى المناطق في مركز البلاد، وكذلك في نقل مطار سديه دوف الى العمل من داخل مطار بن غوريون.

 

وتتعاون السلطات المحلية في معارضة المخطط حيث ينشط من سكان المنطقة ورؤساء السلطات المحلية الخضيرة وبرديس حنا - كركور، والمجلسين الاقليميين منشيه، وعيمك حيفر (وادي الحوارث)، بالعمل المشترك لصد وابعاد هذا المخطط عن المنطقة.

بلدية الخضيرة والبلدات المجاورة تعارض إقامة مطار مدني بالقرب منها !بلدية الخضيرة والبلدات المجاورة تعارض إقامة مطار مدني بالقرب منها !بلدية الخضيرة والبلدات المجاورة تعارض إقامة مطار مدني بالقرب منها !
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.