للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu


صحة

arrow_left البيت arrow_left صحة

الأمم المتحدة تناشد دول العالم بالتجند لتحقيق التطعيم العادل ضد كورونا !

WAZCAM 2021-10-08 | 10:55

الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية : نحو تطعيم 40% من سكان العالم على نحو عادل بحلول نهاية العام، و70% بحلول منتصف عام 2022.

 

 ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دول العالم لتوفير ثمانية مليارات دولار تدعم تحقيق أهداف منظمة الصحة العالمية لتطعيم 40 في المائة من سكان العالم على نحو عادل بحلول نهاية العام، و70 في المائة منهم بحلول منتصف عام 2022.

واطلقت منظمة الصحة العالمية استراتيجية التلقيح العالمي ضد فيروس كوفيد - 19 بحلول منتصف عام 2022. وتسعى هذه الاستراتيجية إلى تقليل اخطار الجائحة ومحاولة انهائها، إذ لا يزال مواطنو الدول الفقيرة معرضين للخطر، بينما مواطنو البلدان الغنية ذات معدلات التطعيم المرتفعة يتمتعون بحماية أكبر بكثير.

وتؤكد الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ان نجاح هذه الخطة يتطلب التوزيع العادل للقاحات. وأنه دون نهج منسق ومنصف، لن يدوم انخفاض الحالات في أي دولة بمرور الوقت. من أجل مصلحة الجميع، لا بد من الوصول بكل الدول على وجه السرعة إلى مستوى عال من التطعيم.

وتخلفت 56 دولة عن تحقيق الهدف الذي ارادته الأمم المتحدة بتحصين 10 في المائة من كل دولة وإقليم بحلول نهاية سبتمبر أيلول، غالبيتها في أفريقيا والشرق الأوسط. فهل ستنجح هذه المرة؟!

 

الأمم المتحدة تناشد دول العالم بالتجند لتحقيق التطعيم العادل ضد كورونا !الأمم المتحدة تناشد دول العالم بالتجند لتحقيق التطعيم العادل ضد كورونا !الأمم المتحدة تناشد دول العالم بالتجند لتحقيق التطعيم العادل ضد كورونا !الأمم المتحدة تناشد دول العالم بالتجند لتحقيق التطعيم العادل ضد كورونا !الأمم المتحدة تناشد دول العالم بالتجند لتحقيق التطعيم العادل ضد كورونا !
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.