للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu


صحة

arrow_left البيت arrow_left صحة

دراسة طبية تابعت التهاب عضلة القلب بعد تطعيم كورونا

WAZCAM 2021-10-07 | 11:11

البحث الطبي يظهر علاقة بين تلقي التطعيم ضد كورونا والتهاب عضلة القلب، ويرصد 142 حالة التهاب من بين اكثر من 5 ملايين شخص تلقوا التطعيم

 

اظهرت نتائج بحث واسع أجرته وزارة الصحة، وعدد من المستشفيات التي استقبلت مصابين بفيروس كورونا، تم خلاله فحص 136 حالة لأشخاص مطعمين مع حالات التهاب، وان حالات التهاب عضلة القلب التي ظهرت على عدد قليل من المرضى كانت أعراض خفيفة فقط في معظم الحالات. وانه تم نقلهم إلى المستشفى لفترة وجيزة، حيث تلاشت أعراض االمرض والالتهاب بعد أيام قليلة، ولكن مع ذلك، توفي أحد المرضى نتيجة لمضاعفات التهابية. 

قام الباحثون بمتابعة 128 رجلا و 18 امرأة، وتم الكشف ان 142 شخصًا تم تطعيمهم أصيبوا بالتهاب بعد اخذهم اللقاح، من بين حوالي 5.4 مليون شخص تم تطعيمهم في الجرعة الأولى وحوالي 5.1. مليون شخص تم تطعيم شخص في الجرعة الثانية. 

ووفقًا لنتائج الدراسة، فإن الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب عضلة القلب هي بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم 19 و 16 عامًا.

أصيب 19 من المرضى الذين تم متابعتهم بالتهاب في عضلة القلب بعد تطعيمهم باللقاح الأول، و 117 بعد اللقاح الثاني. وتم نقل 95 من الـ 117 الذين أصيبوا بالجرعة الثانية إلى المستشفى لمدة تصل إلى سبعة أيام بعد تلقي اللقاح. وافيد ان 86 منهم من الرجال، و 72 من بين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا. وبحسب الدراسة ارتفع عدد حالات التهاب عضلة القلب تزامنا مع زيادة عدد الملقحين. واشار الباحثون الى وجود صلة بين اللقاح والالتهاب.

 

نشرت وزارة الصحة الأسبوع الماضي بيانات تفيد بأن 12 مراهقا تتراوح أعمارهم بين 15 و 12 عاما أصيبوا بالتهاب عضلة القلب بعد تلقي التطعيم ضد كورونا - بمعدل صفر بالنسبة لعدد التطعيمات: 331،538 تم تطعيمهم بالجرعة الأولى و 255،444 تم تطعيمهم بالجرعة الأولى. الجرعة الثانية في هذه الفئة العمرية. وبحسب البيانات ، أصيب أحد الأطفال بالتهاب بعد تلقي جرعة اللقاح الأولى ، وشُخص 11 الآخر باللون الأزرق بعد تلقي جرعة اللقاح الثانية.

 

دراسة طبية تابعت التهاب عضلة القلب بعد تطعيم كورونادراسة طبية تابعت التهاب عضلة القلب بعد تطعيم كورونادراسة طبية تابعت التهاب عضلة القلب بعد تطعيم كورونادراسة طبية تابعت التهاب عضلة القلب بعد تطعيم كورونادراسة طبية تابعت التهاب عضلة القلب بعد تطعيم كورونا
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.