للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu


صحة

arrow_left البيت arrow_left صحة

دواء جديد يقلل من اعراض فيروس كورونا !

WAZCAM 2021-10-02 | 17:15

شركة ميرك الامريكية تنتظر المصادقة على الدواء الجديد الذي سيتم تناوله عن طريق الفم لأول مرة في الادوية المستخدمة ضد وباء كورونا !

طورت شركة ميرك الأميركية لصناعة الأدوية، عقارًا جديدًا في صورة أقراص، قد يمثل انفراجة في علاج من فيروس كورونا، لقدرته على خفض احتمالات الوفاة أو اشتداد المرض واعراضه، وقد يقلل من ضرورة النقل إلى المستشفى إلى النصف بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأعراض الحادة لـوباء كورونا.

واطلق على الاقراص اسم ملنوبيرافير، وهي مصممة لزرع أخطاء في الشيفرة الجينية لفيروس كورونا، وتعتبر أول دواء مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم، في حال حصولها على الترخيص اللازم. 

وتم تقديم طلبات رسمية لهيئات تنظيم الادوية في عدد من دول العالم، للحصول على التراخيص اللازمة لبدء استخدام هذا الدواء، بالشراكة بين شركة ميرك وشريكتها ريدجباك المختصة بمستحضرات العلاج الحيوية، وقد تباشر منظمة الدواء الامريكية إجراءات خاصة لتسريع التصاريح اللازمة لاقرار استخدام هذا الدواء، باستخدام اليات الطوارئ في الولايات المتحدة، للتقليل من اضرار وباء كورونا على صحة الجمهور.

 

دواء جديد يقلل من اعراض فيروس كورونا !دواء جديد يقلل من اعراض فيروس كورونا !دواء جديد يقلل من اعراض فيروس كورونا !دواء جديد يقلل من اعراض فيروس كورونا !
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.