للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu


مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

المازوت الإيراني يدخل لبنان عبر سوريا لبعث القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقة

WAZCAM 2021-09-16 | 16:41

وصلت اليوم الخميس، أول شحنة من المازوت الإيراني إلى مدينة بعلبك شرقي لبنان، عبر سوريا. وستمر صهاريج المازوت على عدة قوافل كل قافلة مؤلفة من نحو 20 صهريجا بالتتابع، ليصل المجموع إلى 80، كدفعة أولى. وافيد ان القافلة دخلت الى الأراضي اللبنانية على وقع استقبالات شعبية، على طول الطريق باتجاه مدينة بعلبك، حيث تجمع العشرات من مناصري حزب الله، واطلقت النساء الزغاريد ونثرن الأرز والورود على الصهاريج التي أطلق سائقوها العنان لأبواقها.

 ودخلت الشاحنات الى لبنان وهي تحمل اللوحات السورية على مراحل من منطقة الهرمل (شرق) عبر معبر غير ثابت.

وتأتي هذه الخطوة للتخفيف من أزمة المحروقات الحادة التي يشهدها لبنان، مع تراجع قدرته على الاستيراد على وقع انهيار اقتصادي متسارع. وكانت السفن الإيرانية قد افرغت حمولتها في مرفأ بانياس غرب سوريا. ووصف البنك الدولي أزمة شح المحروقات التي تنعكس بشكل كبير على مختلف القطاعات من مستشفيات وأفران واتصالات ومواد غذائية، انها من بين الأسوأ في العالم منذ العام 1850. \كما تراجعت تدريجاً قدرة مؤسسة كهرباء لبنان على توفير الطاقة الكهربائية لكل المناطق، ما أدى الى رفع ساعات التقنين لتتجاوز 22 ساعة يومياً. ولم تعد المولدات الخاصة قادرة على تأمين المازوت اللازم لتغطية ساعات انقطاع الكهرباء.

المازوت الإيراني يدخل لبنان عبر سوريا لبعث القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقةالمازوت الإيراني يدخل لبنان عبر سوريا لبعث القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقةالمازوت الإيراني يدخل لبنان عبر سوريا لبعث القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقةالمازوت الإيراني يدخل لبنان عبر سوريا لبعث القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقة
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.