للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu


بلادنا

arrow_left البيت arrow_left بلادنا

قريبا تطعيم الاطفال تحت سن 12 عاما - 3 مليون تلقوا الجرعة الثالثة

WAZCAM 2021-09-15 | 8:40

تشهد البلاد اقبالا على التطعيم خاصة بالوجبة الثالثة فيما لا زالت وزارة الصحة تناشد المواطنين بالخروج اكثر واكثر للتطعيم بحثا عن مخرج من وباء كورونا .



وافيد ان حملة التطعيم قد يتم فتحها لتشمل الاطفال تحت سن 12 عاما في ظل محاولات شركة فايزر المصادقة على اخر نتائج ابحاثها بخصوص تطعيم الاطفال تحت سن ال 12 عاما .

 

ويستدل من نتائج أولية لفحص أجسام مضادة اجري في مستشفى شيبا ان مستوياتها في الدم، بعد أسبوع من تلقي الجرعة الثالثة، أعلى بعشرة أضعاف عن مستوياتها بعد الجرعة الثانية بأسبوع. ومع ذلك أعربت مصادر في وزارة الصحة عن قلقها من انها لم تلاحظ بعد انخفاضا ملموسا في معدلات الإصابة رغم تلقي قرابة ثلاثة ملايين مواطن الجرعة الثالثة.

 

هذا وسجلت في البلاد يوم أمس قرابة خمسة الاف وستمئة حالة إصابة جديدة بكورونا وعشرة الاف وسبعمئة وتسع وسبعين حالة منذ امس. ويبلغ عدد المرضى الذين توصف حالتهم بخطيرة ستمئة واثنين وستين ويخضع مئة وخمسة وتسعون منهم لأجهزة التنفس الاصطناعي. وبلغ عدد الوفيات من جراء مضاعفات الفيروس منذ ظهوره في البلاد سبعة الاف واربعمئة وثلاثة وثلاثين.

 

 

وفي ولاية جورجيا الامريكية، أصيبت ثماني عشرة (18) على الأقل من أصل عشرين قردة غوريلا في حديقة حيوانات أتلانتا بفيروس كورونا-  اربع منها تأكدت اصابتها بمتحور ديلتا، ومن المرتقب ان تتسلم الحديقة خلال الأيام المقبلة لقاحات ضد الفيروس. وقد ظهرت خلال الأيام الماضية أعراض المرض على هذه الحيوانات منها السعال وفقدان الشهية.

قريبا تطعيم الاطفال تحت سن 12 عاما - 3 مليون تلقوا الجرعة الثالثةقريبا تطعيم الاطفال تحت سن 12 عاما - 3 مليون تلقوا الجرعة الثالثة
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.