للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu


أخبار عالمية

arrow_left البيت arrow_left أخبار عالمية

عواصف وفيضانات : إعصار نيكولاس يهدد ولاية تكساس الامريكية

WAZCAM 2021-09-14 | 15:24

أفاد المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة ان الإعصار نيكولاس وصل إلى شواطئ تكساس، صباح اليوم الثلاثاء، مهددًا بجلب الأمطار الغزيرة والفيضانات إلى أجزاء من الولاية وولاية لويزيانا. ومن المتوقع ان تزداد كميات الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة والعواصف الخطيرة، خلا ل الساعات القادمة. وافيد ان ما يقارب 200,000 انسان فقدوا ارتباطهم بمصادر الطاقة في تكساس مع حلول الفجر.

واعلن ان العاصفة الاستوائية نيكولاس اشتدت في خليج المكسيك لتصير إعصاراً مع اقترابها من السواحل الأميركية، مشيراً إلى ان الإعصار يتجه حالياً إلى مدينة هيوستن. وقال المركز ان نيكولاس اشتدّ إلى إعصار ترافقه رياح عاتية تبلغ سرعتها 120 كلم/ساعة، وهو يجلب أمطاراً غزيرة ورياحاً عاتية وعواصف إلى السواحل الوسطى والشمالية لتكساس.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتسبب الإعصار بهطول نحو 460 ملم من الأمطار على هيوستن. وغالباً ما تجتاح الولاية أعاصير، لكن العلماء يحذرون من ان التغير المناخي يزيد من قوة العواصف ما يمثل تهديداً على التجمّعات السكّانية الساحلية.

عواصف وفيضانات : إعصار نيكولاس يهدد ولاية تكساس الامريكيةعواصف وفيضانات : إعصار نيكولاس يهدد ولاية تكساس الامريكيةعواصف وفيضانات : إعصار نيكولاس يهدد ولاية تكساس الامريكيةعواصف وفيضانات : إعصار نيكولاس يهدد ولاية تكساس الامريكية
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.