للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu


مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

شركة إسرائيلية تطور تطبيق جديد يساعد بتسريع علاج السكتة الدماغية

WAZCAM 2021-09-10 | 15:19

شركة إسرائيلية تطور تطبيق جديد يساعد بتسريع علاج السكتة الدماغية

 

التطبيق الجديد يستخدم من خلال الهاتف الذكي ويقوم بتشخيص حالة المريض ويساعد الطاقم الطبي على اتخاذ القرار لتسريع العلاج الفوري  

طورت شركة سي في اييد ميدكال - CVAid Medical تطبيقًا يستخدم معالجة الصوت والصورة لمنح الأطباء القدرة على اكتشاف السكتة الدماغية مبكرًا، وعلاجها في أسرع وقت ممكن - لتقليل أضرارها ومضاعفاتها. حيث يتم تسجيل ما معدله 15 مليون حالة سكتة دماغية سنويًا في العالم، التي تتراوح أضرارها من "السيئة" إلى "المميتة". 

ويتم ادراج النتائج الـ"سيئة" للسكتة الدماغية بحسب درجة الضرر الذي تسببه، حيث تصل الى الإعاقة بدرجات متفاوتة، ويرجع ذلك إلى أن 10٪ فقط من جميع المصابين بالسكتة الدماغية يتلقون العلاج المناسب بالسرعة المطلوبة. ويهدف التطبيق الجديد الى تحسين اكتشاف السكتة الدماغية - لتمكين العلاج المناسب لتقليل الأضرار.

تقصير وقت علاج السكتة الدماغية 

تعمل شركة CVAid Medical الإسرائيلية الناشئة في المجال الطبي على تطوير تطبيق لمساعدة الأطباء في تسريع تشخيص حالات السكتة الدماغية لدى المرضى المعرضين لها، من خلال تطبيق يسمى CVA Flow ، لإجراء فحص عصبي قياسي للمريض أثناء التقاط صورة باستخدام هاتفه الذكي. حيث تستخدم خوارزميات معالجة الصور والصوت التي طورتها الشركة الإسرائيلية الناشئة، لتحليل المعلومات التي تم التقاطها في نفس الوقت، وإرسال تنبيه حول حدوث السكتة الدماغية.

هناك تطبيق آخر متصل به طبيب عن بعد (طبيب أعصاب) يعرض جميع المعلومات والتنبيهات من الميدان في الوقت الفعلي لغرض الإدارة المثلى والفعالة لمرضى السكتة الدماغية في المراحل المبكرة من الحدث. تُستخدم تقنية CVAid أيضًا لمرافقة المريض خلال فترة إعادة التأهيل بعد الحدث، مع مراقبة حالته العصبية ومراقبتها باستمرار.

وانشأت CVAid مستودعًا للتسجيلات الصوتية ولقطات الفيديو للأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية، الى جانب النظام القائم على التعلم العميق الذي تم تطويره، ما يمكن من تزويد طاقم رعاية السكتة الدماغية وفرق طب الأعصاب والمستشفيات بأدوات التشخيص عن بعد للمرضى والاستعداد لتقديم العلاج اللازم في اسرع وقت. حيث يساعد هذا التشخيص على عملية اتخاذ قرار سريعة لأداء الإجراءات اللازمة لمعالجة كتل السكتات الدماغية بأفضل وأسرع طريقة لتقليل الضرر.

شركة إسرائيلية تطور تطبيق جديد يساعد بتسريع علاج السكتة الدماغية

تأسست شركة CVAid في عام 2018 من قبل مجموعة من رواد الأعمال في المجال الطبي، ذوو الخبرة في مجال علاج وقسطرة الدماغ.

شركة إسرائيلية تطور تطبيق جديد يساعد بتسريع علاج السكتة الدماغية
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.