للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu


مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

رقم قياسي جديد.. 206 مليار دولار! رصيد بنك إسرائيل من العملة الصعبة

WAZCAM 2021-09-09 | 18:50

مع استمرار بنك اسرائيل بشراء العملة الصعبة (الدولار) من سوق الصرف الأجنبي، تستمر ارصدة العملات الأجنبية للبنك بالارتفاع لتسجيل رقم قياسي جديد، حيث وصلت قيمة ادخارات البنك من العملات الأجنبية حوالي 206 مليار دولار، مع نهاية شهر اب.

تجدر الإشارة إلى أن بنك إسرائيل يعتزم شراء 30 مليار دولار على الأقل هذا العام من سوق الصرف الأجنبي لسببين رئيسيين: دعم الصادرات الإسرائيلية بمنع زيادة سعر الشيكل مقابل العملات الأجنبية، ومنع إغراق السوق بالدولار بسبب بيع الغاز الطبيعي لجهات وشركات اجنبية.

 وقفزت أرصدة بنك إسرائيل من العملة الاجنبية بشكل حاد خلال شهر اب، بزيادة قدرها 4.217 مليار دولار أي ما يقارب 14 مليار شيكل في غضون شهر واحد.

ويشكل احتياطي النقد الأجنبي لبنك اسرائيل حوالي 47% من الناتج المحلي الإجمالي، وهي نسبة مرتفعة جدًا.

وكان صندوق النقد الدولي قد خصص مبلغ 2.613 مليار دولار لبنك إسرائيل مؤخرًا، كجزء من الأموال التي يخصصها الصندوق لجميع الدول الأعضاء في المنظمة والتي تصل الى مبلغ إجمالي بحوالي 650 مليار دولار.

رقم قياسي جديد.. 206 مليار دولار! رصيد بنك إسرائيل من العملة الصعبةرقم قياسي جديد.. 206 مليار دولار! رصيد بنك إسرائيل من العملة الصعبةرقم قياسي جديد.. 206 مليار دولار! رصيد بنك إسرائيل من العملة الصعبة
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.