للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

اليوم الأخير لغانتس في الاتصالات: المصادقة على بيع ديسكونت هشكاعوت

WAZCAM 2021-03-16 | 11:38

وقع الوزير بني غانتس، بصفته وزيرا للاتصالات، مساء امس على مصادقة وزارة الاتصالات على استحواذ شركة ميجا أور على شركة ديسكونت هشكاعوت، بعد مفاوضات طويلة وتغييرات في الصفقة المبرمة بين الطرفين بسبب تقييدات رقابية تمنع الاحتكار. حيث تنازل رامي ليفي عن حصته من الصفقة بسبب السيطرة على شركة سيلكوم حيث تمتلك ديسكونت هشكاعوت 48% من اسهمها، ما يسبب تضارب مع سيطرته على شركة الاتصالات التي تحمل اسمه.

وتم توقيع وزير الاتصالات بالوكالة غانتس في آخر يوم له في وزارة الاتصالات، والمصادقة على إتمام الصفقة لمجموعة ميجا – أور، وبذلك ستكون قادرة على إتمام عملية الاستحواذ بنسبة 47٪ -60٪ من أسهم ديسكونت هشكاعوت في الأيام المقبلة. ومع إتمام الصفقة ستصل حصة تساحي نحمياس صاحب السيطرة في مجموعة ميجا – اور الى حوالي 25% من اسهم ديسكونت هشكاعوت. وفي حال انضمام رامي ليفي الى الصفقة سيكون بامكانه الحصول على 20% من الأسهم، كي لا تتعدى حصته في شركة سلكوم حدود الـ 10%، وهي الحد الأقصى المسموح له بدون الحاجة الى مصادقة وزارة الاتصالات والجهات الرقابية في وزارة المالية.

اليوم الأخير لغانتس في الاتصالات: المصادقة على بيع ديسكونت هشكاعوتاليوم الأخير لغانتس في الاتصالات: المصادقة على بيع ديسكونت هشكاعوت
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.