للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

ال عال تقترض 300 مليون دولار من لئومي وديسكونت وصناديق الادخار

WAZCAM 2021-01-21 | 11:11

بعد احكام سيطرته على شركة إل عال يعتزم إيلي روزنبرغ صاحب السيطرة على االشركة (42%) التوقيع على قرض بقيمة 300 مليون دولار من بنك لئومي، وبنك ديسكونت ومؤسسات وصناديق مالية، بشروط مختلفة عما كان في فترة المفاوضات خلال الصيف الماضي.  حيث سيمول بنك لئومي 100 مليون دولار، ويبدو انه تم الاتفاق مع بنك ديسكونت على تمويل نفس المبلغ، ومن المفترض أن توفر صناديق الادخار 100 مليون دولا إضافية، وستقوم الحكومة بتقديم كفالة عن 75٪ من هذاالمبلغ، ويتوقع وصول قيمة الفائدة الى 5%.

ويبدأ الأسبوع القادم افيجايل شوريك بإدارة الشركة، بعد تعيينه مديرًا عامًا لـ ال عال، حيث قام صاحب السيطرة روزنبرغ بتغيير الجهاز الإداري في الشركة وتعيين العديد من المناصب الإدارية.

وتواجه ال عال ضائقة مالية شديدة، خصوصًا مع وجوب تعويض الأشخاص الذين قاموا بشراء بطاقات للسفر عبر خطوطها الجوية خلال عالم المنصرم، ولم يتسن لهم السفر بسبب تضييقات جائحة كورونا. حيث ستضطر لاعادة حوالي 100 مليون دولار لاصحاب هذه البطاقات، وتعويضهم ماليًا. وقامت الشركة بفتح مسارات لابقاء هذا الرصيد في خزينتها مقابل امتيازات وتخفيضات لزبائنها. وتقول وزارة المالية ان هذه المبالغ وصلت الى حدود المليار شيكل. 

ال عال تقترض 300 مليون دولار من لئومي وديسكونت وصناديق الادخار
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.