للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

ديسكونت هشكاعوت: 82% من الأسهم بـ1,14 مليارد شاقل لمجموعة ميجا أور

WAZCAM 2020-11-21 | 10:44

رامي ليفي قد ينضم للمجموعة التي يديرها صديقه تساحي نحمياس

بعد محاولات إدواردو إلشطاين اليائسة للتمسك بـالذراع الاستثماري لمجموعة آي.دي.بي المتفكفكة "ديسكونت هشكاعوت" بأي طريقة ممكنة، وافق قاضي محكمة تل أبيب هاغاي برينر امس الجمعة على بيعها لمجموعة من المستثمرين تقودها مجموعة "ميجا أور"، التي يديرها تساحي نحمياس، لتصبح حصة أسهمها في ديسكونت من 70% الى 80%، وقدرت قيمة الشركة بنحو 1,35 مليارد شاقل. وستدفه مجموعة ميجا اور مبلغ 950 مليون شاقل مقابل 70% من الأسهم، و164 مليون شاقل مقابل 12% الأسهم الإضافية، أي حوالي 1,14 مليادر شاقل..

ومن المتوقع ان ينضم رامي ليفي، صاحب مجموعة رامي ليفي التجارية لصديقه نحمياس في السيطرة على ديسكونت، بعد ان انسحب من سباق السيطرة على شركة "ديلك إسرائيل" التابعة لرجل الاعمال يوسي تشوفا، لكنه ايضًا قد يستمر بالمنافسة على السيطرة على شركة الطيران والسياحة "ايسرائير" التي تتبع لمجموعة آي.دي.بي ايضًا.

وعلى الرغم من أن الشطاين كان قد قدم عرضًا ماليًا أعلى من مجموعة ميجا اور، الا ان شكوك المستثمرين وأصحاب الأسهم في ديسكونت هشكاعوت، حول قدرته على تقديم المبالغ المالية اللازمة لإتمام الصفقة، أدت الى رجوح الكفة لصالح نحمياس، خصوصًا بعد الخسائر التي شهدتها المجموعة اثناء تولي الشطاين ادارتها في السنوات الأخيرة منذ العام 2014.

وستحصل مجموعة ميجا اور على حوالي 305 من اسهم ديسكونت هشكاعوت، بينما سيحصل باقي أعضاء المجموعة على الأسهم الأخرى من الحصة التي ستخصص للمجموعة، التي تضم شركة كلال للتأمين، والبنك الاستثماري فوليو بييس، وحين لمدان وآخرين.

وكان الشطاين قد استحوذ على السيطرة على ديسكونت هشكاعوت، بعد انهيار إدارة نوحي دانكنر صاحب السيطرة السابق على مجموعة آي.دي.بي، وعدم قدرته على دفع الاستحقاقات وتسديد السندات المطروحة من قبل الشركة، ما أدى الى رفع دعوى قضائية واتخاذ قرارات من قبل المحكمة باقصاء دانكن رعت الشركة، ما أتاح لالشطاين بفرض سيطرته وادارتها في االسنوات الأخيرة، ليعود الشطاين هو الاخر الى مسلسل العجز عن تسديد الديون والسندات.

ديسكونت هشكاعوت: 82% من الأسهم بـ1,14 مليارد شاقل لمجموعة ميجا أور
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.