للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

تصفية آي.دي.بي مستمرة والشطاين يحسن عرضه لمواصلة السيطرة عليها

WAZCAM 2020-11-08 | 11:09

يعتبر هذا الأسبوع مصيريًا لشركة ديسكونت للاستثمار "ديسكونت هشكاعوت" ضمن مجموعة IDB القابضة التي اعلن عن تفكيكها. وتسيطر الشركة على العديد من الشركات كشركة سيلكوم العقارية والعديد من الشركات الاخرى. وسيتم هذا الأسبوع البت في مسألة السيطرة على الشركة بعد ان واجه إدواردو إلشتاين الكثير من الاضطرابات وازدياد الديون، التي افقدته السيطرة على الشركة الأم آي.دي.بي بتيواح.

ويجري الاعداد في هذه الأيام لمناقصة لبيع 70٪ من أسهم "ديسكونت هشكاعوت"، والتي تم رهن سنداتها كضمان لـ آي.دي.بي بتيواح بإجراء. وكان الشطاين قد قدم عرضًا اعلى من عرضه الأول لشراء هذه الأسهم. ويبدو ان هناك فجواتكبيرة بين المجموعات التي قدمت عروضًا مختلفة للسيطرة على ديسكونت هشكاعوت.

وتتعلق الاقترحات بالاستحواذ على 70٪ -80٪ من ديسكونت هشكاعوت مقابل 1.1 مليار شيكل. ويتضمن عرض Elstein دفعة فورية بحوالي 70 مليون شيكل مقابل إعفاء من المطالبات بالديون؛ بينما سيسمح عرض ميجا أور بمطالبة المساهمين المستقبليين بتسديد جزء من الديون. ويتضمن عرض الشطاين خيارًا يسمح لعملية تصفية مجموعة IDB ببيع شركة إيسراير للطيران مقابل 90 مليون شيكل في غضون عامين.

تصفية آي.دي.بي مستمرة والشطاين يحسن عرضه لمواصلة السيطرة عليها
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.