اغلاق
شعار موقع وازكام

تحت شعار "عمود البيت".. مظاهرة في بئر السبع تنديدًا بسياسات الهدم والتهجير في النقب

, تم النشر 2026/06/25 10:36

انطلقت، قبل قليل، مظاهرة "عمود البيت" أمام مقر ما تسمى "سلطة توطين البدو" في مدينة بئر السبع، بمشاركة أهال وقيادات وناشطين سياسيين من النقب خصوصا والمجتمع العربي عموما، احتجاجًا على السياسات الإسرائيلية وهدم منازل المواطنين العرب في النقب، جنوبي البلاد.

 

وبادرت إلى تنظيم المظاهرة كلّ من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ولجنة رؤساء السلطات المحلية البدوية في النقب، والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها. وجاءت الدعوة إليها من خيمة الاعتصام في قرية تل عراد، يوم السبت الماضي، خلال الاجتماع الجماهيري ويوم التضامن مع القرية.

ورفع المشاركون لافتات طالبت بالعدالة للمواطنين العرب في النقب، وجاء على بعضها: "النقب لأهله وأصحابه"، و"لا لهدم البيوت، نعم لحقنا في السكن".

vital_signs قد يهمك ايضا