اغلاق
شعار موقع وازكام

رئيس وزراء قطر: تلقينا تأكيدات باستمرار فتح مضيق هرمز

, تم النشر 2026/06/24 8:25

قال رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الاربعاء، إن مضيق هرمز ما زال مفتوحاً، وإن الدوحة تلقت تأكيدات بعدم إصدار أوامر بإغلاقه. 

وأضاف رئيس الوزراء القطري في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز"، أن حركة الملاحة في المضيق يُفترض أن تعود إلى مستوياتها الطبيعية خلال 30 يوماً من تنفيذ الاتفاق.

وأكد أن إنشاء خط اتصال مباشر بين واشنطن وطهران بات ضرورياً لمنع أي عرقلة لعملية إعادة فتح المضيق.

وفيما يتعلق باستئناف إنتاج الغاز، كشف آل ثاني أن إنتاج الغاز الطبيعي المسال في قطر سيُستأنف بشكل طبيعي خلال أسابيع قليلة. 

وكانت شركة قطر للطاقة قد علّقت إنتاج الغاز الطبيعي المسال عقب الهجوم الأمريكي الإسرائيلي على إيران في 28 شباط/فبراير، وذلك بعد استهداف محطة رأس لفان العملاقة بطائرة مسيّرة.

vital_signs قد يهمك ايضا