اغلاق
شعار موقع وازكام

تقرير: إسرائيل تدرس طرح خطة لانسحاب تدريجي للجيش من جنوب لبنان خلال محادثات واشنط

, تم النشر 2026/06/23 16:37

ذكرت وسائل إعلام  عبرية  نقلًا عن مصدر مطّلع على الاتصالات بين إسرائيل ولبنان، أن الوفد الإسرائيلي الموجود في واشنطن من المتوقع أن يعرض مقترحًا يقضي بانسحاب تدريجي للجيش الإسرائيلي من مناطق في جنوب لبنان، وذلك في إطار المحادثات الجارية بين الجانبين بوساطة أمريكية.  

وبحسب التقرير، تأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الرامية إلى تثبيت وقف إطلاق النار وبلورة تفاهمات أمنية على الحدود الشمالية، وسط استمرار الاتصالات السياسية والأمنية بين الأطراف المعنية. كما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن إمكانية الانسحاب التدريجي من بعض المناطق تُبحث ضمن المداولات الجارية في واشنطن. 

vital_signs قد يهمك ايضا