للاخبار العاجلة حملوا تطبيق WazCam
menu

مالنا | MALNA

arrow_left البيت arrow_left مالنا | MALNA

أصحاب الأسهم في ديسكونت هشكعوت بدأوا بإجراءات عزل ادوارد الشطاين

WAZCAM 2020-10-06 | 17:43

 

ينتظر أصحاب الأسهم المسيطرة في DSK قرارًا من الشركة والمحكمة المركزية في تل أبيب بشأن مطلبهم استبدال ادوارد إلشتاين كرئيس لمجلس إدارة شركة ديسكونت للاستثمار (هشكعوت) وتعيين يورام توربوفيتش بدلاً منه. كما يطالبون باستبدال المدراء في الشركة والشركات التابعة لها  وإخراج الشطاين من مجالس الإدارة في الشركة الرئيسية والشركات الفرعية التابعة لها.

تجري عملية بيع السيطرة على شركة ديسكونت للاستثمار (هشكعوت) (DSKS). وقد وصل المحاميان ألون بينياميني ورعنان كلير، اللذان يعملان كمحصلين نيابة عن حاملي السندات في IDB   للتطوير (بيتواح)، حيث تبلغ حصتهم (70.2٪)، للتفاهمات بشأن إجراءات البيع مع المحامي أوفير ناؤور، المعين من قبل محكمة لتصفية12٪ من "IDB  بيتواح".

يدعو الطرفان كل مشترٍ محتمل إلى نشر اقتراحات خلال الأسابيع الثلاثة القادمة لشراء الأسهم 70٪))، وسيتمكن المهتمون أيضًا من شراء 12٪ من ديسكونت للاستثمار بشكل منفصل - أو ما مجموعه 82٪.

يتم تداول اسهم الشركة اليوم بقيمة تبلغ 923 مليون شيكل. وتجسد هذه القيمة الأسهم التي يملكها حاملي سندات IDB ، بقيمة تبلغ حوالي 648 مليون شيكل. هذا ، بينما يبلغ الدين الكامل المستحق لهم حوالي 900 مليون شيكل - أي أن هناك فجوة سلبية تبلغ حوالي 250 مليون شيكل بين قيمة الرهن ومقدار الدين.

ونشر إدواردو إلشتاين ، المساهم المسيطر حاليًا في ديسكونت للاستثمار DSK، الأسبوع الماضي عرضًا لحاملي السندات لشراء حصصهم  واسهمهم مقابل 770 مليون شيكل نقدًا ، بالإضافة إلى دفع 138 مليون شيكل في السنة القادمة، وتقسيم المبلغ بين الدائني.

أصحاب الأسهم في ديسكونت هشكعوت بدأوا بإجراءات عزل ادوارد الشطاينأصحاب الأسهم في ديسكونت هشكعوت بدأوا بإجراءات عزل ادوارد الشطاينأصحاب الأسهم في ديسكونت هشكعوت بدأوا بإجراءات عزل ادوارد الشطاين
0تعليقات

اضافة تعليق جديد close

الرجاء الالتزام بشروط الموقع والتطبيق, لا يسمح المساس بمشاعر المستخدمين في الموقع.