اغلاق
اغلاق
n n

الكنيست تصادق على أنظمة جديدة للإجازات المرضية للعمال والموظفين دون توقيع الطبيب

Wazcam, تم النشر 2024/06/11 9:25

صادقت لجنة العمل والرفاه البرلمانية في الكنيست على أنظمة جديدة لإجازات المرض بهدف توفير وقت الأطباء في صناديق المرضى من أجل السماح لهم بالتركيز على الرعاية الطبية والمرضى. وسيتم إصدار الشهادات من خلال النظام الرقمي في صناديق المرضى.

وسيسمح هذا القانون للعمال والموظفين بتقديم إجازة مرض إلى صاحب العمل دون توقيع طبيب. بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة على امتيازات إضافية أخرى من شأنها تسهيل الأمر على الأطباء والمؤمن عليهم والموظفين.

ومن المتوقع أن توفر هذه الخطوة وقت الأطباء في صناديق المرضى وتسمح لهم بالتركيز على الرعاية الطبية والمرضى الذين يحتاجون إليها. ووفقا للمعطيات، فإن معظم إجازات المرض الصادرة هي لمدة تصل إلى أربعة أيام من المرض وللأمراض البسيطة فقط. ومع دخول اللوائح الجديدة حيز التنفيذ، سيتمكن الموظفون من تقديم هذه الأنواع من الإجازات المرضية.

وسيتم إصدار هذا النوع الإجازات المرضية من خلال النظام الرقمي لصناديق المرضى وليس من قبل الأطباء أنفسهم،  وسيوفر هذا الإجراء الجديد على المرضى الحاجة إلى زيارة الطبيب كما سيخفف العبء على الأطباء.

 

الحالات الاستثنائية

 

وجاء ان الموافقة على إجازة مرضية لحالات استثنائية دون زيارة الطبيب - سيتم تحديدها في تعميم لوزارة الصحة، والتي ستشمل من ضمن ما ستشمل، مرضى الأورام المزمنة أي السرطانية، مرضى غسيل الكلى، المرضى الذين يعانون من أمراض معدية تتطلب العزلة، المرضى الذين يعانون من كبت المناعة بشكل كبير والذي قد تعرضه زيارة العيادة للخطر، والحالات الطبية المتعلقة بالحمل، بما في ذلك الحفاظ على الحمل. وستدخل الأنظمة حيز التنفيذ بعد حوالي 60 يومًا من نشرها، وفي الوقت نفسه ستنشر وزارة الصحة تحديثا للتعميم حول الموضوع.

 

ترحيب وزير الصحة

 

وقال وزير الصحة أورييل بوسو إنه "في العام الماضي، قادت الوزارة عدة إجراءات لتحسين الخدمة الطبية، وتقصير قوائم الانتظار. ووأشار إلى الأنظمة المرضية التي وافقت عليها لجنة العمل والرعاية الاجتماعية البرلمانية قائلًا: "هي خطوة ضرورية على طريق الاستفادة بشكل صحيح وسليم من عمل الأطباء ومساعدة المرضى، إلى جانب الإصلاحات في القوى العاملة الطبية.

heightقد يهمك ايضا