اغلاق
اغلاق

فيديو - الشرطة تفرض تشديدات وتقييدات في القدس تزامنا مع احتفالات سبت النور بكنيسة القيامة

Wazcam, تم النشر 2024/05/04 13:42

شددت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، من إجراءات دخول المسيحيين إلى البلدة القديمة في مدينة القدس، لإحياء الشعائر الدينية بـ"سبت النور"، الذي يسبق عيد الفصح المجيد.

وأفادت مصادر محلية، بأن الشرطة شددت من إجراءاتها على أبواب البلدة القديمة، وعرقلت عبور المقدسيين المسيحيين إلى كنيسة القيامة، لإحياء الشعائر الدينية.

 

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

 

 نشاط شرطة إسرائيل لمراسم إحتفال سبت النور 2024 الذي أقيم اليوم في البلدة القديمة في أورشليم القدس.

 

 شرطة إسرائيل في لواء أورشليم القدس عملت اليوم  من أجل ضمان  احياء مراسم سبت النور التي أقيمت في كنيسة القيامة بشكل أمن إلى جانب ضمان المواكب المسيحية التي جرت خلال نهاية الأسبوع في البلدة القديمة في أورشليم القدس.

 

 انتشر المئات من افراد شرطة لواء أورشليم القدس ومحاربي حرس الحدود بقيادة قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان منذ ساعات الصباح في منطقة البلدة القديمة من أجل تأمين ومرافقة المواكب والزوار، وتنظيم الاكتظاظ لحركة المرور، كل ذلك من اجل الحفاظ على امن وسلامة  الزوار والمصلين المتوافدين الى المدينة القديمة بشكل عام.

 

 الهدف من نشاط الشرطة هو السماح لآلاف المسيحيين الذين شاركوا في الحفل بضمان حرية العبادة وإقامة الحفل بشكل آمن.

 

 حفاظاً على الامن والسلامة العامة، تم تنفيذ نشاط لتنظيم الحشود في منطقة كنيسة القيامة وفي المناطق المجاورة للبلدة القديمة، بحسب كمية التجمهر، وبحسب الحد الاقصى الممكن في مساحة أرض الكنيسة والتي تم تحديدها من قبل مهندس من قبل الكنائس،  وبناءً على ذلك تم إصدار تصاريح الدخول إلى مجمع الاحتفالات بناءً على قرار رؤساء الكنائس، وبناءً على ذلك تم السماح بالدخول لحاملي التصاريح.

 

 بالإضافة لذلك تم إنشاء العديد من المجمعات ذات الشاشات والتظليل والكراسي للأشخاص الذين ليس لديهم تصاريح، بهدف تمكينهم من مشاهدة الحفل مباشرة.

 

 بعد ساعات الظهر وصل المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي، إلى مكان الحدث، والتقى بالقادة وافراد الشرطة وتلقى تقرير عام من مقر الشرطة في أورشليم القدس حول انتشار الشرطة والاستعدادات العملياتية.

 

قبل وقت قصير انتهت مراسيم سبت النور، وبدأ تفريق آلاف المصلين من كنيسة القيامة.

 

 ستواصل شرطة إسرائيل العمل من أجل السماح لجميع المصلين، من جميع الأديان والطوائف، بممارسة حرية العبادة في الأماكن المقدسة في أورشليم القدس بشكل أمن وسليم

heightقد يهمك ايضا