اغلاق
اغلاق

إدارة بايدن تدرس عقوبات ضد وحدتين في الشرطة الإسرائيلية أيضا

Wazcam, تم النشر 2024/04/22 9:38

تبحث إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في أنشطة وحدتين في الشرطة الإسرائيلية بهدف فرض عقوبات عليهما بسبب انتهاكهما حقوق الإنسان، بعد إعلان الإدارة عن عزمها فرض عقوبات على كتيبة "نيتساح يهودا" في الجيش الإسرائيلي ومستوطنين إرهابيين، على خلفية انتهاك حقوق الإنسان بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وحذر مسؤولون في الإدارة الأميركية إسرائيل، في الأسابيع الأخيرة، من أن طبيعة ممارسات الحكومة والجيش والشرطة العنيفة ضد مواطنين فلسطينيين "يلزم الولايات المتحدة بفرض مزيد من العقوبات على ناشطي يمين متطرف في إسرائيل، وتوسيع العقوبات إلى صفوف الجيش والشرطة الإسرائيليين"، وفق ما ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم، الإثنين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في إطار عقوبات أميركية على وحدتين في الشرطة، ستُمنع هاتان الوحدتان من الحصول على عتاد أميركي والمشاركة في تدريبات مشتركة مع الولايات المتحدة.

ويتوقع أن تصدر الإدارة الأميركية، الأسبوع المقبل، تقريرها السنوي حول حقوق الإنسان، وأن يشمل الفصل المتعلق بإسرائيل التطرق بشكل خاص إلى وحدتي الشرطة وامتناع إسرائيل عن معاقبة جنود وأفراد شرطة وناشطي اليمين المتطرف الذين يستهدفون فلسطينيين.

heightقد يهمك ايضا