اغلاق
اغلاق

تعيين النائب السابقة لرئيس المحكمة المركزية في تل أبيب، القاضية تسيلا تسيفت، رئيسةً للجنة تعيين مديري المؤسسات المصرفية

Wazcam, تم النشر 2024/04/17 10:43

وافق محافظ بنك إسرائيل على توصية وزير العدل وقام بتعيين النائبة السابقة لرئيس المحكمة المركزية في تل أبيب السيدة تسيلا تسيفت رئيسة للجنة تعيين مديري المؤسسات المصرفية اعتباراً من 14.4.2024.

ستحل القاضية تسيفت محل رئيس المحكمة المركزية في القدس (المتقاعد) السيد دافيد حيشين الذي غادر منصبه قبل بضعة أشهر. العضوان الآخران في اللجنة حالياً هما: البروفيسور مومي دهان والنائب السابق للمستشار القضائي للحكومة، المحامي أوريت كورين.

وفقا للقانون، تتكون اللجنة من خمسة أعضاء. الأعضاء الدائمون هم رئيس اللجنة – وهو قاضي متقاعد لمحكمة عليا أو محكمة لوائية يقترحه وزير العدل بعد التشاور مع رئيس المحكمة العليا، وعضوين من الاقتصاديين أو من هم أعضاء هيئة تدريس في إحدى مؤسسات التعليم العالي من المتخصصين في هذا المجال، أو من أعضاء هيئة التدريس كما سبق، والذين يقترحهم رئيس اللجنة بالتشاور مع رئيس سلطة الأوراق المالية. الأعضاء المتغيرين هما عضوي مجلس إدارة خارجيين في البنك الذي تقرر اللجنة بشأنه، ويتم اقتراحهما من قبل الأعضاء الدائمين في اللجنة بالتشاور مع المراقب على البنوك.

من مهام اللجنة اقتراح المرشحين لمنصب أعضاء مجلس الادارة في الجمعية العمومية للمساهمين في البنوك دون حصة مسيطرة، وفي مشغل الأنظمة (شركة الخدمات البنكية الالكترونية)، وفي حال استيفاء شروط معينة، تقترح اللجنة على الجمعية العمومية أغلبية الأعضاء الذين سيعملون في مجلس الإدارة.

heightقد يهمك ايضا