اغلاق
اغلاق

بايدن لنتنياهو: أمريكا لن تشارك في أي هجوم على إيران

Wazcam, تم النشر 2024/04/14 8:46

قال الرئيس بايدن لنتنياهو إن الولايات المتحدة لن تشارك في أي عملية هجومية ضد إيران، حسبما نقلت شبكة CNN هذا الصباح (الأحد)، وأُعلن أنه من المتوقع أيضًا أن تقوم إسرائيل والولايات المتحدة بتنسيق الرد الإسرائيلي المتوقع.

وتؤكد إسرائيل أن الهجوم الإيراني الواسع على إسرائيل يثبت أن إيران تحاول جر المنطقة إلى المواجهة ويثبت أن إيران لا تمثل مشكلة لإسرائيل فحسب، بل للغرب بأكمله.

وقال مسؤول أمريكي رفيع لشبكة CNN إن بايدن أبلغ نتنياهو في المكالمة الهاتفية أن إسرائيل يجب أن ترى بأحداث الليلة الماضية "انتصارا"، حيث لم ينجح الهجوم الإيراني وأظهر التفوق العسكري الإسرائيلي. وتستند كلمات المسؤول الرفيع إلى حقيقة أنه تم إسقاط معظم الطائرات بدون طيار والصواريخ في السماء، ولم يصب أي صاروخ كروز هدفا اسرائيليا.

من ناحيتها، تستعد إسرائيل لعدة أيام من الاشتباكات مع إيران، بدءاً بالهجوم بالطائرات بدون طيار والهجوم الصاروخي الليلة على إسرائيل، ومن المتوقع رد إسرائيلي.

وقالت السفارة الإيرانية في الأمم المتحدة بعد عمليات اطلاق الطائرات والصورايخ باتجاه اسرائيل: "من وجهة نظرنا نرى أن الأمر انتهى. إذا ارتكب النظام الإسرائيلي خطأ آخر، فإن الرد الإيراني سيكون أكثر حدة بكثير". وبعد اجتماع مجلس الوزراء السياسي الأمني، اجتمع مجلس الوزراء الموسع لمدة ساعتين تقريبًا.

heightقد يهمك ايضا