اغلاق
اغلاق

لأول مرة: هذه هي بروفيسور منى مارون أول عميدة عربية لجامعة حيفا - أعلى منصب أكاديمي في الجامعة

Wazcam, تم النشر 2024/04/11 17:25

لأول مرة: تعيين بروفيسور عربية عميدة لجامعة حيفا

البروفيسور منى مارون ستكون اول عميدة عربية في جامعة حيفا القادمة، الذي يعتبر اعلى منصب اكاديمي في الجامعة. وستتولى منصبها في تشرين الأول/أكتوبر القادم. 

وتعمل البوفيسور مارون في مجال علم الدماغ، وهي مختصة في الأسس العصبية لاضطرابات القلق واضطراب ما بعد الصدمة، وتقوم من بين أمور أخرى تبحثها، ببحث إمكانية "محو" الذكريات والخوف من خلال إسكات جزيئات عصبية في الدماغ. حيث تبحث مارون مع طاقمها البحثي عن اسس واصول الآليات والجزيئات العصبية المسؤولة عن تكوين ذكريات الخوف في الدماغ.

 

 وانتخبت البروفيسور منى مارون اليوم (الخميس) من قبل مجلس شيوخ جامعة حيفا لتولي منصب عميد الجامعة، وستتولى منصبها هذا في أكتوبر القادم.

وشغلت البروفيسور مارون في السنوات الاخيرة منصب نائبة رئيس الجامعة للأبحاث. 

وبذلك أصبح البروفسور مارون أول اكاديمية عربية في الهيئة الأكاديمية في إسرائيل يتم تعيينها في هذا المنصب الرفيع.

 وقالت البروفيسور مارون: "أنا ممتنة للثقة التي حظيت بها من أعضاء مجلس شيوخ الجامعة، وأتطلع إلى تولي هذا المنصب , أولاً وقبل كل شيء، جامعة حيفا هي بيتي، الذي انضممت الى صفوفه منذ أكثر من 30 عامًا، كطالبة جامعية، ثم كعضوة في هيئة التدريس في قسم علم الأحياء العصبي، والآن سأشغل منصب عميدة الجامعة.

 

 وستتسلم البروفيسور مارون منصبها بعد حوالي ستة أشهر، حيث ستستبدل البروفيسور غور الروئي، الذي سيتم تعيينه في منصب الرئيس الداري القادم لجامعة حيفا.

 

heightقد يهمك ايضا