اغلاق
اغلاق

إعتقال مقدسيين بتهمة نيتهم تحضير عبوات ناسفة وإطلاق النار على مركز للشرطة

Wazcam, تم النشر 2024/04/04 12:21

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

سمح لنشر- أحبطت الوحدة المركزية لشرطة لواء أورشليم القدس، وبالتعاون مع جهاز الأمن العام (الشباك) هجمات إرهابية خطط لها إرهابيين يدعمون التنظيم الإرهابي لدولة الإسلامية ("داعش") في شرقي أورشليم القدس، حيث خطط اثنين من الإرهابيين لتحضير عبوات ناسفة وإطلاق النار بإتجاه مركز للشرطة، وأيضًا في منطقة ملعب كرة القدم (تيدي) في أورشليم القدس. تعاون الإرهابيين الإثنين مع إرهابي آخر قام بتوجيههما وإقناعهما بالذهاب لتدريب الإرهابي في الخارج من أجل تعزيز النشاط الإرهابي في الدولة والخارج، ولكن الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) قاموا بكشف نواياهما وإلقاء القبض عليهما قبل أن يتمكنا من تنفيذ مخططهما الإرهابي*.

 

 خلال الشهر الماضي بدأ التحقيق في جهاز الأمن العام (الشاباك)، والوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس ضد خلية إرهابية للإشتباه في نيتهما بتنفيذ هجمات إرهابية بناءً على خطة بوضع عبوة ناسفة وإطلاق النار من سلاح ناري. الإرهابيين الإثنين بنتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي ("داعش").

 

 بتوجيه من جهار الأمن العام (الشاباك) وقبل حوالي شهر قام افراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس بإلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين من سكان شرقي أورشليم القدس، وهما في العشرينيات من العمر.

 

كشف التحقيق مع الإرهابيين أنهما بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وخططا لتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية في المناطق الوسطى في أورشليم القدس مع خطط مختلفة لوضع عبوات ناسفة وإطلاق النار من أسلحة نارية.

 

 كما تبين من التحقيق المشترك الذي أجرته الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس وجهاز الأمن العام الشاباك أن الإرهابيين اللذان يدعمان أيديولوجية تنظيم الدولة الإسلامية ("داعش")، خططا لتنفيذ هجمات إرهابية ضد مركز للشرطة في شرقي أورشليم القدس، بالإضافة لذلك، خطط الإرهابيين تنفيذ هجوم في منطقة ملعب كرة القدم (تيدي)، مع التخطيط لوضع عبوة ناسفة.

بما أن تحضير العبوة الناسفة لم ينجح، فقد خطط الاثنين لتنفيذ هجوم إطلاق نار بدلاً من ذلك.

 

 تعاون الإرهابيين مع إرهابي آخر (في الخمسينيات من عمره، من سكان السواحرة) الذي قام بتوجيههما وإقناعهما بالسفر للتدريب الإرهابي في الخارج، أولاً إلى دول في أفريقيا ومن ثم إلى سوريا أو العراق، من أجل تعزيز النشاط الإرهابي في إسرائيل وفي الخارج، وفي وقت لاحق تم إلقاء القبض على مشتبه آخر بتورطه في هذا العمل.

 

 قبل إلقاء القبض عليهما بدأ الإرهابيين بالتحضير لتنفيذ هجمات إرهابية والتعرف على كيفية تحضير عبوات ناسفة ووسائل تخريبية التي خططوا بها لتنفيذ الهجمات الإرهابية. كشف محققو الشرطة في لواء أورشليم القدس وجهاز الأمن العام (الشاباك) عن نيتهما ​​بالتحضير لعبوات ناسفة وهجوم إطلاق نار، حيث كان الإرهابيين يعتزمان تنفيذها ضد مركز شرطة في أورشليم القدس وفي منطقة ملعب كرة القدم (تيدي) بالمدينة.

 

مع إنتهاء التحقيق الذي أجراه جهاز الأمن العام (الشاباك) ووحدة مكافحة الجريمة في أورشليم القدس، تم تشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد الخلية الإرهابية، حيث تم تمديد توقيفهما من حين لاخر في محكمة الصلح في أورشليم القدس، ومن المتوقع أن تصدر ضدهما اليوم لوائح اتهام من قبل النيابة العامة.

 

 *أشاد قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان بنشاط شرطة لواء أورشليم القدس والتعاون مع جهاز الأمن العام (الشاباك) طوال العام لمكافحة الإرهاب، وفي جميع الأنشطة المشتركة للشرطة والشاباك من أجل أمن المواطني الدولة منذ بداية الحرب، حيث أحبطت شرطة لواء أورشليم القدس، بالتعاون مع جهاز الأمن العام الشاباك عشرات الهجمات الإرهابية ومحاولات تنفيذها في لواء أورشليم القدس بطرق مختلفة، وذلك بفضل الأنشطة الاستخبراتية والتحقيقية واليقظة والمهنية والاستجابة السريعة من قبل أجهزة الأمن. وشرطة لواء أورشليم القدس وقوات الأمن العاملة في العاصمة*.

 

heightقد يهمك ايضا